الأردني رحيم أبو عمر رئيساً جديداً للعمليات في قطاع الضيافة بمجموعة الحبتور

96

الأردن اليوم – عيّنت مجموعة الحبتور الأردني رحيم أبو عمر رئيساً جديداً للعمليات في قطاع الضيافة اعتباراً من 22 أكتوبر 2018.
وفي رصيد أبو عمر أربعة عقود من الخبرة في مجال الضيافة، وينضم من جديد إلى الفريق التنفيذي في مجموعة الحبتور في دبي ليتولّى دفة القيادة في قطاع الضيافة الذي يضم 14 فندقاً، سبعة في دولة الإمارات وسبعة في الخارج، وتحديداً في المملكة المتحدة والولايات المتحدة ولبنان والنمسا والمجر.

لعب أبو عمر المتمرس في الإدارة الفندقية، دوراً ناشطاً في إطلاق العديد من العقارات المملوكة من المجموعة، وأبرزها فندق متروبوليتان ريزورت اند كلوب، وفندق متروبوليتان بالاس دبي، وفندق متروبوليتان بالاس بيروت، وحبتور جراند بيروت، وحبتور جراند ريزورت في دبي.

تنسجم فلسفته الشخصية القائمة على العمل الدؤوب لتقديم أداء أفضل يوماً بعد يوم، مع أسلوبه الواثق والراسخ الذي أثبت قدرته على تحقيق نتائج مطردة. قبل تعيينه كمدير عام في فندق ريتز كارلتون بودابست، شغل منصب الرئيس التنفيذي لفنادق الحبتور من 1999 إلى 2011، وتولّى إدارة عملية تجديد العلامة التجارية للفنادق 4 و5 نجوم وضمّها إلى العلامة التجارية التابعة للحبتور للضيافة.

بدأ أبو عمر مسيرته المهنية كمدير مبيعات في فندق متروبوليتان دبي حيث أمضى عشر سنوات متنقلاً بين مناصب عدة، مع التركيز على المبيعات والتسويق إلى حتى تم تعيينه مديراً عاماً للفندق الأسطوري في دبي عام 1992. هُدِم فندق متروبوليتان الأصلي الذي شُيِّد عام 1979، ليفسح المجال لمجمع الحبتور سيتي الذي يضم ثلاثة فنادق 5 نجوم، وثلاثة أبراج سكنية فخمة مطلة على ضفاف قناة دبي المائية. وتولى أيضاً منصب مدير عام فندق متروبوليتان ريزورت اند كلوب الذي تغيّر اسمه ليصبح حبتور جراند ريزورت، أوتوجراف كوليكشن.

تلقى أبو عمر تحصيله العلمي في جامعة كورنيل حيث تخصص في الإدارة الفندقية المتقدّمة، وهو حائز على بكالوريوس العلوم في إدارة الأعمال والكيمياء من جامعة الأردنية. كان عضواً في لجنة الفنادق الأولى في دائرة السياحة والتسويق التجاري بدبي. وعام 2009، اختير “فندقي العام” في الأردن، كما اختير بين الفندقيين الخمسين الأكثر تأثيراً في الشرق الأوسط، وفق مجلة Hotelier ME.

ومن جانبه، قال خلف أحمد الحبتور، مؤسس ورئيس مجلس إدارة مجموعة الحبتور: “يسعدني أن أرحّب برحيم أبو عمر من جديد في المقر الرئيسي في دبي، وفي دورٍ قيادي فيما تستمر فنادقنا في الداخل والخارج في النمو والازدهار. لقد عملنا معاً لأكثر من ثلاثة عقود، وأنا على يقين من أن النجاح سيكون حليفه في دوره الجديد في قطاع الضيافة”.

من جهته، قال رحيم أبو عمر، المعيَّن حديثاً رئيساً للعمليات في قطاع الضيافة: “إن الانضمام إلى قطاع الضيافة في الحبتور أشبه بالعودة إلى المنزل. شرفٌ لي أن أكون فرداً من أسرة المجموعة منذ افتتاح فندق متروبوليتان دبي في شارع الشيخ زايد عام 1979. يُعزى نجاح الفنادق التابعة للمجموعة إلى الرؤية التي يسعى خلف الحبتور إلى تحقيقها عبر تقديم أفضل المنتجات من حيث التجهيزات والمنشآت، وإيمانه بضرورة توظيف الأشخاص المناسبين لإدارة الخدمات والمرافق”.

وأضاف مُبدياً رأيه حول التغير في المشهد العام للقطاع السياحي في دبي: “اليوم، يواجه العاملون في قطاع الضيافة تحديات جديدة منها فائض العرض في السوق، والضرائب، وصعوبة الاحتفاظ بالموظفين المؤهلين بسبب افتتاح فنادق جديدة. أنا على يقين تام من أن فنادق الحبتور قادرة على التفوق على مجموعات فندقية أكبر حجماً عبر إيلاء مزيد من الاهتمام للتفاصيل، وضبط النفقات من دون التأثير على معايير الرفاهية، فضلاً عن استخدام مواقع التواصل الاجتماعي والمنصات الإلكترونية للتفاعل مع الضيوف. ما تُقدّمه مجموعة الحبتور أفضل بأشواط بالمقارنة مع كبريات الفنادق، أما الباقي فتسهل معالجته لنصبح الرقم واحد في السوق”.

يذكر أن فنادق الحبتور، بوصفها المجموعة الفندقية الأقدم عهداً في الشرق الأوسط، قد حجزت مكانة راسخة لها وذاع صيتها بفضل خدماتها النموذجية، والفنادق الفريدة من نوعها المملوكة منها في أفضل الأماكن. وقد توسّعت المجموعة الفندقية سريعاً نحو وجهات بارزة منها دبي ولندن وبيروت وفيينا وبودابست، وسبرينغفيلد في ولاية إلينوي الأميركية. تشمل الفنادق في دبي المجموعة الفندقية في الحبتور سيتي (الحبتور بالاس، LXR Hotels & Resorts؛ V Hotel (ڤي هوتيل)، كوريو فنادق من هيلتون؛ وهيلتون دبي الحبتور سيتي)، ووالدورف أستوريا دبي بالم جميرا؛ وحبتور جراند ريزورت، أوتوجراف كوليكشن؛ وفندق متروبوليتان دبي، وفندق الحبتور بولو ريزورت في دبي لاند. وتشمل الفنادق في الخارج ريتز كارلتون بودابست، وإنتركونتيننتال بودابست، وهيلتون لندن ويمبلي، وفندق إمبريال فيينا، وفندق الرئيس أبراهام لينكولن سبرينغفيلد – دابل تري من هيلتون، وهيلتون بيروت حبتور جراند وهيلتون بيروت متروبوليتان بالاس.

اترك رد