عجلون: انجراف الأتربة والحجارة في الطرق يتسبب بحوادث مرورية

78

الأردن اليوم – اشتكى مواطنون من عجلون من تراكم الانقاض على جوانب الطرق والاودية ما يتسبب بالحوادث المرورية وبخاصة اثناء تساقط الامطار وجرفها الاتربة للطرق.

وقال المواطن أحمد شويات أن الأنقاض تتسبب بأضرار للمركبات وحدوث ارباكات مرورية على الطرق إضافة إلى تسببها بإغلاق قنوات تصريف مياه الأمطار.

وقال محمد الصمادي ان ظاهرة طرح الأنقاض بالقرب من الطرق مزعجه بسبب إلقاء مخلفات الإنشاءات على جوانب الطرق مؤكدا أن بعضها يهدد السلامة المرورية إذ يتسبب بحجب الرؤية على المنعطفات والطرق الضيقة.

واشار احمد المومني الى ان ظاهرة طرح مخلفات الإنشاءات على جوانب الطرق في المحافظة تتفاقم سنويا في ظل تزايد العمران وتنفيذ المشاريع المختلفة ما يتطلب تشديد الرقابة واتخاذ العقوبات الرادعة للتخلص منها.

واشار عدد من رؤساء بلديات المحافظة المهندس حسن الزغول ونور بني نصر الى وجود المشكلة على الطرق الخارجية والداخلية مبينين أنها تحدث بسبب قيام البعض بإلقائها تحت جنح الظلام بأماكن قريبة للتخفيف من كلف التخلص منها بأماكن بعيدة عن الطرق، ما يتسبب بانجراف الكثير من الرمال والصخور إلى الطرق وتسببها بإغلاق مجاري تصريف مياه الأمطار.

وأكدا أن كوادر وآليات البلدية تعمل وبشكل دوري على إزالة كثير من الأنقاض داخل حدود التنظيم، مطالبين بتضافر جهود الجهات المعنية لضبط المخالفين وإزالة الأنقاض خصوصا المتواجدة منذ سنوات والتي تتزايد سنويا بسبب توسع عمليات البناء وتنفيذ المشاريع .

اترك رد