مشاريع مائية في جرش بقيمة ثلاثة ملايين دينار

89

الأردن اليوم – اكد مدير إدارة مياه محافظة جرش المهندس منتصر المومني ان المديرية استنفدت كامل مخصصاتها من المشاريع التي خصصت لها على موازنة العام الجاري والبالغة ثلاثة ملايين دينار.

وأضاف المومني إن قيمة المشاريع التي يجري العمل على تنفيذها بلغت نحو مليوني دينار وتشتمل على حزمة من مشاريع استبدال شبكات المياه في مناطق زقريط ودير الليات وريمون والخضرا الفوقا وبليلا والعبارة.

ولفت إلى أن ادارة المياه تعي جيدا مخاطر المكاره الصحية وأثرها على المياه الجوفية، مشيرا إلى طرح عطاء بقيمة 300 ألف دينار لتنفيذ شبكة للصرف الصحي بحي الأمير حمزة والذي يعلو حوض نبع القيروان من الجهة الغربية الشمالية.

وبين أن مجموعة من العطاءات الأخرى بقيمة مليون دينار تم طرحها لاستكمال تبديل شبكات المياه القديمة في كل من مناطق همتا وعليمون والخشيبات والحدادة والكفير والرحمانية والراية.

وأوضح المومني إن هذه المشاريع ستنعكس ايجابا على تحسين جودة المياه والتخلص من أسباب التلوث إضافة إلى زيادة حصة الفرد من المياه والحد من الفاقد التي تتعرض له الشبكة القديمة بين الحين والآخر.

وأشار إلى حزمة أخرى من المشاريع التي تستهدف أيضا استبدال شبكات مياه من موارد أخرى غير مخصصات مجلس المحافظة وتشتمل على استبدال شبكات قديمة في مناطق جبا وقريع وعصفور بقيمة نصف مليون دينار.

اترك رد