“الأوقاف”تعقد مؤتمراً دولياً بعنوان “نداء للمسجد الأقصى المبارك”

74

الأردن اليوم – تنظم وزارة الأوقاف والشؤون والمقدسات الإسلامية برعاية ملكية سامية مؤتمرا دوليا في العشرين من الشهر الحالي ،تحت عنوان “نداء للمسجد الأقصى المبارك” بالتعاون مع مجلس الأمة.

وقال وزير الأوقاف والشؤون والمقدسات الإسلامية الدكتور عبدالناصر ابو البصل في تصريحات صحفية” إن ما يتعرض له المسجد الاقصى المبارك من انتهاكات واقتحامات وأخطار جسيمة ويومية، يستفز مشاعر المسلمين والعرب قاطبة ، وقد زادت وتيرة هذه الاعتداءات في الآونة الأخيرة بصورة غير مسبوقة ما ينذر بوجود خطة مبيته للسلطة القائمة بالاحتلال لتغيير الوضع التاريخي والقانوني القائم الى ما لا تحمد عقباه” .

وأضاف “اننا في الأردن وبحكم الوصاية الهاشمية على القدس والمقدسات نيابةً عن الأمتين العربية والاسلامية نجد أنه من واجبنا إطلاع الامة والعالم أجمع على خطورة ما يتعرض له أقدس مقدساتها أولى القبلتين وثالث الحرمين الشريفين من خلال تنظيم هذا المؤتمر الدولي” .

وأشار الوزير إلى أن وزارة الأوقاف وبحكم ولايتها الدينية والادارية على أوقاف القدس والمسجد الأقصى المبارك دعت الى تنظيم هذا المؤتمر الدولي بمشاركة محلية وعربية ودولية واسعة، لغايات التباحث والتشاور في سبيل نصرة المسجد الأقصى المبارك والوقوف خلف القيادة الهاشمية في دعم القدس ومقدساتها الإسلامية والمسيحية.

اترك رد