الزيود: العلاقات الأردنية المصرية أنموذج للعمل العربي المشترك

78

الأردن اليوم – وصف رئيس لجنة الاخوة البرلمانية الأردنية المصرية النائب نواف الزيود العلاقات الاردنية المصرية بالعميقة والنموذج في العمل العربي المشترك في مختلف المجالات.
واكد لدى لقائه واعضاء اللجنة امس رئيس مجلس النواب المصري الدكتور علي عبد العال ضمن برنامج زيارة الى مصر، متانة العلاقات الاردنية المصرية التي أرسى دعائمها قيادتا البلدين الشقيقين.
وخلال لقاء اللجنة رئيس مجموعة الصداقة الأردنية المصرية النائب احمد أباظة، جرى التأكيد على أهمية تطوير العلاقات الاردنية المصرية خاصة فيما يتعلق بتطوير الدور البرلماني عبر تبادل الخبرات والتجارب الناجحة في المؤسستين البرلمانيتين.
ولف الزيود الى رغبة اللجنة بالتشاور مع الجانب المصري بخصوص إعداد مذكرة تفاهم برلمانية تؤسس لعلاقة برلمانية متبادلة قائمة على تبادل الزيارات على مستوى اعضاء البرلمانين وموظفي البرلمان بهدف الارتقاء بمستوى العلاقات البرلمانية الى أعلى المستويات.
وقال: ان العلاقات الاردنية المصرية تشكل أنموذجا في العمل العربي المشترك، مؤكدا حرص الاردن قيادة وحكومة وشعبا على تعزيزها.
وأكد النائب اباظة أنه كان للاردن العديد من الوقفات المشرفة الى جانب مصر عبر مراحل تاريخية مضت ولا تزال متواصلة بدورها الايجابي ما يؤكد عمق العلاقات التي تربط البلدين الشقيقين.
وقال إن جلالة الملك عبدالله الثاني والرئيس عبدالفتاح السيسي، تربطهما رؤية مشتركة للحفاظ على أمن كل بلد ضد الإرهاب واستقرار الوطن العربي وتوحيد الرؤى حول القضية الفلسطينية، مشيرا إلى أن الدولتين تحافظان على علاقات طيبة في ظل الظروف التي تعانى منها بلادنا العربية.
وتلتقي اللجنة، خلال الزيارة التي تستمر أربعة أيام، عددا من كبار المسؤولين المصريين للتباحث في الموضوعات والقضايا ذات الاهتمام المشترك.

اترك رد