العموش: إحالة عطاء مشروع حافلات التردد السريع بين عمان والزرقاء بقيمة 137 مليون دينار

96

الأردن اليوم – أعلن وزير الاشغال العامة والاسكان المهندس فلاح العموش احالة العطاءات الخاصة بتنفيذ مشروع حافلات التردد السريع بين مدينتي عمان والزرقاء بأربعة حزّم بقيمة 137 مليون دينار.

وقال العموش ان الحزم الاربعة تشمل البناء والانتهاء من مسارب حافلات التردد السريع في وسط الطريق القائم بين عمان والزرقاء بالاضافة الى توسيع الطريق الجديد الى ثلاثة مسارب في كلا الاتجاهين والحزمة الأولى تبدأ من مجمع المحطة وتنتهي عند تقاطع عين غزال بطول 3.5 كم.

مضيفاً أن الحزمة الثانية تبدأ من تقاطع عين غزال باتجاه الزرقاء وتنتهي عند جسر ماركا باتجاه الزرقاء وبطول 3.75 كم وتبدأ الحزمة الثالثة بعد جسر ماركا وتنتهي عند تقاطع الجامعة الهاشمية وبطول (8)كم والرابعة من جسر الجامعة الهاشمية وتنتهي عن الموقع المقترح لمجمع الزرقاء وبطول (4.32)كم.

 وبين العموش أن جميع الأعمال بالحزم تشمل إنشاء الأعمال الترابية والرصف الانشائية وتوسيع طريق الاوتستراد وبناء جميع الأعمال المدنية المتعلقة بالمحطات وهدم الجسور القائمة وبناء جسور جديد وتمديد الأنفاق الموجودة وصيانة ما هو متبقي من سطح الطريق الحالي وكما تشمل بناء التحويلات المؤقتة بحسب ما تقتضيه الحاجة بالاضافة الى بناء الجدران الاستنادية ومنشآت الصرف الصحي وبناء جسور المشاة وأعمال الإنارة.

وأكد العموش أن تنفيذ هذا المشروع سيحد من الأزمات المرورية الخانقة بين عمان والزرقاء مما يسهل على المواطنين حركة التنقل والسير بين المدينتين وداخل العاصمة عمان.

وأشار العموش بأن جميع أعمال المشروع بالحزم الاربعة ستنفذ من خلال مقاولين اردنيين واشراف مكاتب هندسية اردنية.

اترك رد