لجنة “أردنية سورية” لمساهمة المقاولين الأردنيين بإعادة الإعمار

86

الأردن اليوم – شكلت نقابة المقاولين الأردنيين ونظيرتها السورية لجنة مشتركة لبحث سبل تسهيل مساهمة المقاول الأردني بمشاريع إعادة الإعمار، تبادل الاعتراف بالمقاولين في البلدين (المعاملة بالمثل).

وكان وفد من نقابة المقاولين برئاسة نقيب المقاولين م.أحمد اليعقوب قد أنهى أمس زيارة إلى العاصمة السورية دمشق، تلبية لدعوة من نقابة المقاولين السوريين.

وبحثت النقابتين خلال اجتماع عقد في فندق دمشق آلية التعاون والمواد القانونية الواجب تعديلها من أجل تسهيل آلية العمل بين المقاولين الأردنيين والسوريين.

وكان وفد النقابة قد التقى رئيس مجلس الشعب السوري حمودة الصباغ بحضور نقيب وأعضاء مجلس نقابة مقاولي الإنشاءات في سورية، بحضور أمناء السر في مجلس الشعب وعدد من الأعضاء ورؤساء اللجان.

وأكد الصباغ أن هذه الزيارة في توطيد أواصر العلاقات بين البلدين الشقيقين.

بدوره أثنى م.اليعقوب على حسن الاستقبال والضيافة الذي لقيه الوفد، مؤكداً أن الأردنيين ينظرون بعين الاهتمام للعمل في سورية بمختلف المشاريع وهذا واجب الأخ لأخيه المساهمة جدياً بإعادة الإعمار.

من جانبه أشار نقيب مقاولي السوريين محمد رمضان، أن هناك توجه لعقد اجتماعات الاتحاد العام للمقاوليين العرب في دمشق، وأن ذلك يعتبر رسالة على واقع سورية الحقيقي اتجاه العالم.

من جهة أخرى التقى الوفد مدير عام هيئة التطوير العقاري الدكتور المهندس أحمد حمصي بحضور نقابة مقاولي سورية، حيث شرح لهم واقع العمل بالهيئة والمشاريع التي قامت بها، وقدمت عرضاً مصوراً لأهمية المشاريع الذي من الممكن العمل بها ضمن دعم ورعايا الهيئة إضافة إلى التسهيلات المقدمة في سبيل الاستثمار في سورية.

وأكد الوفد أنه سينقل هذه التطورات إلى المقاوليين الأردنيين في سبيل زيارة دمشق والاطلاع على كافة التفاصيل.

اترك رد