اربد: وقفة احتجاجية بجامعة اليرموك على خفض مخصصات الموازي

82

 الأردن اليوم – نفذ العشرات من أعضاء الهيئة التدريسية في جامعة اليرموك اليوم الاثنين، وقفةً احتجاجية على خفض مخصصاتهم من عوائد برنامج التعليم الموازي داعين إدارة الجامعة إلى التراجع عن هذا التخفيض مراعاة للأوضاع المعيشية التي يعانون منها بشكل عام.

وهتف المشاركون في الوقفة أمام مبنى رئاسة الجامعة منددين بقرار مجلس الأمناء داعين إلى تدارك الأمور قبل بدء الفصل الدراسي القادم تلافيا لأي برامج تصعيدية أخرى.

وأكدوا أن لا تراجع عن مطالبهم لافتين إلى أن الذرائع المتعلقة بانخفاض عوائد البرنامج وكون توزيعها يتم وفق نسب لأغراض مختلفة تتطلب أن لا يكون ضبط الإنفاق فيها على حساب دخولهم التي اعتادوا خلال السنوات الماضية ولديهم التزامات معيشية متعددة مبنية عليها.

بدوره التقى رئيس مجلس أمناء الجامعة الدكتور خالد العمري منفذي الوقفة موضحا أن المجلس أبقى على النسبة كما هي والمحدد بـ 43 بالمئة إلا أن التوسع في التعيينات التي شهدتها الجامعة زادت من أعداد المستفيدين منها.
وقال إن عوائد البرنامج بشكل عام انخفضت من 22 مليون دينار إلى 20 مليونا وفي ظل وجود التعيينات التي اقتضتها حاجة الجامعة تطلبت اتساقا مع الأنظمة والتعليمات شمولهم بمخصصات البرنامج ما أدى إلى انخفاض في القيمة المحددة لكل عضو هيئة تدريس.

وانفضت الوقفة عقب اللقاء في وقت قرر فيه المشاركون استمراريتها بشكل يومي لحين تنفيذ مطالبهم.

اترك رد