شحاده: مؤتمر لندن يعتبر محطة لترويج الأردن اقتصادياً ومالياً

94

الأردن اليوم – أكد وزير الدولة لشؤون الاستثمار مهند شحاده أثناء الجلسة الحوارية التي نظمها منتدى الاستراتيجيات الأردني،اليوم، لمناقشة دور القطاع الخاص الأردني في مؤتمر لندن للمانحين، أن مؤتمر لندن يعتبر محطة من المحطات التي تعمل عليها الحكومة الأردنية لترويج الأردن اقتصادياً ومالياً واستثمارياً.

وأضاف الوزير أن المواطن الأردني لكي يشعر ان هنالك نمو اقتصادي حقيقي فقد تم وضع خطة متجانسة ستعمل الحكومة الأردنية على عرضها أثناء انعقاد المؤتمر.

وقال: سيتم التركيز على أربعة محاور رئيسية في المؤتمر، المحور الأول سيركز هلى الخطوات التي قامت بها الحكومة الأردنية خلال الأعوام التي مضت في مجال الإصلاح الاقتصادي والتشريعي والتي انعكس أثرها ايجابياً على المعايير الدولية في تحسين مرتبة الأردن الاستثمارية والاقتصادية.

كما سيتم التطرق في المحور الثاني على المحور الاقتصادي والآلية التي ستتبع لإعادة هيكلة الدين العام للمملكة بشكل يخفف الأعباء على الدولة والتي بدورها سيشهد أثرها المواطن الأردني.

وذكر شحاده أن المحور الثالث سيركز على عرض المشاريع الاستثمارية الكبري ذات الجدوى الاقتصادية والتي سيكون لها دور كبير في خلق فرص عمل نوعية للشباب الأردني.

أما المحور الأخير، فقال شحاده أنه سيركز على محور الاستثمار والذي يعتبر من أهم المحاور في النمو الاقتصادي المستدام،حيث سيتم التركيز خلال هذا المحور على الصادرات، وخاصة تصدير الخدمات، بالإضافة إلى التركيز على الابتكار والشركات الناشئة كون الأردن يشكل ٢٣% من أفضل الشركات الناشئة في المنطقة، كما سيتم التركيز على مشاريع الشراكة ما بين القطاعين العام والخاص، إضافة إلى التركيز على الخدمات اللوجستية وقدرة الأردن على المساهمة في إعادة الإعمار، والتركيز على دور السياحة والسياحة العلاجية وسياحة الأفلام في نمو الاقتصاد الأردني.

شارك في الجلسة، وزير الصناعة والتجارة والتموين د.طارق الحموري و وزيرة التخطيط والتعاون الدولي ماري قعوار، وجمع من الخبراء والمتخصصين من القطاع الخاص .

اترك رد