رئیس الوزراء الكويتي يزور الاردن اليوم

101

الأردن اليوم – أكد سفیر الكویت لدى الأردن عزیز الدیحاني امس الاحد أھمیة الزیارة التي سیقوم بھا سمو الشیخ جابر المبارك الحمد الصباح رئیس مجلس الوزراء الكويتي جابر المبارك إلى الأردن اليوم الاثنین مشیرا إلى أن العلاقات بین البلدین بلغت مستویات رفیعة من التعاون المشترك.

وقال السفیر الدیحاني إن زیارة رئیس مجلس الوزراء المبارك تتزامن مع انعقاد أعمال اللجنة العلیا الكویتیة – الأردنیة المشتركة بدورتھا الرابعة والتي تستھدف التوقیع على حوالي 14 اتفاقیة تركز غالبیتھا على تعزیز التعاون في المجالات الاقتصادیة والتجاریة والاستثماریة.

وأضاف أن زیارة المبارك التي تأتي تلبیة لدعوة من رئیس الوزراء الدكتور عمر الرزاز سیتخللھا لقاء مع الملك عبدالله الثاني وإجراء مباحثات مع رئیس الوزراء الأردني لافتا إلى أن سمو رئیس مجلس الوزراء سیفتتح أیضا المبنى الجدید لسفارة الكویت بالعاصمة عمان.

ووصف الزیارة بأنھا تجسد عمق العلاقات المتجذرة بین البلدین الشقیقین وأنھا تعتبر خطوة إضافیة في مسیرة العلاقات الثنائیة التي تحظى برعایة بالغة من سمو أمیر البلاد الشیخ صباح الأحمد الجابر الصباح والعاھل الأردني الملك عبدالله الثاني.

وأشار إلى أن الوفد الرسمي المرافق للمبارك یضم وزراء الخارجیة والمالیة والتجارة والتربیة والعدل وكبار المسؤولین في جھات وھیئات حكومیة عدة.

وأضاف أن الوفد یضم كذلك عددا من رجال الأعمال الكویتیین وممثلي القطاع الخاص الكویتي وھو ما یؤكد الاھتمام بتنمیة العلاقات الاقتصادیة وفتح آفاق أوسع للتعاون التجاري والاستثماري بین البلدین.

یذكر أن الكویت والأردن تربطھما 57 اتفاقیة ثنائیة في المجالات كافة منذ بدایة العلاقات الرسمیة بینھما عام 1961).

اترك رد