النقباء يطالب النواب والحكومة بالضغط على الكيان الصهيوني لإطلاق سراح الأسرى الأردنيين

82

الأردن اليوم – التقى مجلس النقباء برئيس مجلس النواب م. عاطف الطراونة للحديث حول عدد من الملفات الوطنية وقال رئيس مجلس النقباء نقيب المهندسين الزراعيين م. عبدالهادي الفلاحات أن المجلس ناقش خلال اللقاء العديد من الملفات الوطنية وابرزها أوضاع الاسرى الاردنيين في سجون الاحتلال الصهيوني والآليات الممكنة لاطلاق سراحهم ، ولحين تحقق ذلك ضرورة الترتيب لذوي الاسرى لزيارة أبنائهم في السجون والاطمئنان عليهم بالاضافة لمتابعة أوضاعهم القانونية والصحية واحتياجاتهم المختلفة .

وطالب رئيس مجلس النقباء النواب بالعمل مع الحكومة للضغط على الكيان الصهيوني لاطلاق سراح الاسرى وقال بأن رئيس مجلس النواب وعد بتبني هذا الملف وطرحه في مختلف المحافل العربية والدولية وقال بأن على الحكومة تكثيف الجهود لمتابعة ملف الاسرى والمفقودين وان المجلس لن يدخر جهداً بالمتابعة مع وزارة الخارجية في سبيل ذلك .

بدوره اكد مقرر اللجنة الوطنية للأسرى والمفقودين الأردنيين في المعتقلات الصهيونية فادي فرح خلال اللقاء على أنه يجب أن تكون هناك جهود حكومية جدية لتأمين الإفراج عن الأسرى، وحتى مطلب نقلهم للأردن والمتابعة القانونية لبحث أحكامهم المبالغ فيها، كما دعا للعمل بجدية لإنهاء معاناة الاسرى الاردنيين في ظل توتر السجون المتدحرج وخاصة في النقب هذه الأيام والتهديدات والتوتر وقلق الأهالي بعد القمع والإصابات التي حدثت في سجن عوفر ، من خلال متابعة موظفي السفارة للأسرى وزيارتهم والدفاع عنهم وحمايتهم.

موضحاً ان آخر زيارة للأسرى من السفارة كانت عام 2013.
ورأى أن المطلب الأهم يتمثل في تأمين زيارة دورية وكريمة لاهالي الأسرى حيث هناك اباء للأسرى فوق ال 80 وأوضاعهم الصحية صعبة وفقدنا احدهم والد الأسير علي نزال قبل اشهر وهو يحتضر وفي شوق للقاء ابنه.

اترك رد