الاحتلال الاسرائيلي يعتقل 14 فلسطينيا

51

اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الإثنين، أربعة عشر فلسطينيا من مناطق مختلفة في الضفة الغربية المحتلة.
وقال نادي الاسير الفلسطيني في بيان، ان قوات الاحتلال الاسرائيلي اقتحمت وسط اطلاق كثيف للنيران مناطق متفرقة في مدن بيت لحم وقلقيلية والخليل ورام الله والبيرة وأحياء عدة بالقدس الشرقية المحتلة واعتقلت المواطنين الاربعة عشر.
وعلى صعيد متصل، هدمت سلطات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الإثنين، غرفتين سكنيتين في قرية المنية قرب بلدة تقوع جنوب شرق بيت لحم.
وأفاد رئيس مجلس قروي المنية زايد كوازبة في بيان، بأن قوات الاحتلال هدمت غرفتين من الطوب مسقوفتين بالحديد تعودان للمواطن جاسر عبد الحميد عرامين، بحجة عدم الترخيص .
يذكر أن الاحتلال صعّد في الفترة الأخيرة من هجمته على قرية المنية من خلال الهدم والإخطار بوقف البناء لمنازل المواطنين هناك وذلك لقربها من المستوطنات الاسرائيلية الجاثمة على اراضي المواطنين الفلسطينيين في المنطقة.
من جانب آخر، أخطرت سلطات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الإثنين، بإزالة خيام في منطقة حمامات المالح بالأغوار الشمالية المحتلة.
وقال مسؤول ملف الانتهاكات الاسرائيلية في الاغوار معتز بشارات في بيان، إن الخيام التي أخطرت سلطات الاحتلال بإزالتها أقامتها هيئة مقاومة الجدار والاستيطان الفلسطينية منذ مطلع العام الحالي، وتقدم عددا من الخدمات اللوجستية للسكان.
كما شرعت سلطات الاحتلال الإسرائيلي اليوم بعمليات مسح لمساحات واسعة من أراضي الأغوار الشمالية.
وأكد بشارات ان عددا من مركبات الاحتلال تقل مجموعة كبيرة من المهندسين والمساحين شرعت بمسح الأراضي الواقعة بين خربة الحمّة ومفرق المالح بالاغوار الشمالية المحتلة، موضحا أن مساحة الأراضي التي تم مسحها تقدر بـ 35 ألف دونم.

اترك رد