تأجيل مطالبات الأقراض الزراعي حتى نهاية العام

96

الأردن اليوم – أوعز وزير الزراعة ابراهيم الشحاحده لـ رئيس مجلس إدارة الأقراض الزراعي خلال إجتماع المجلس بتأجيل المطالبات المالية على المزارعين المتعثرين حتى نهاية العام ٢٠١٩ علما بانتهاء المهله السابقة بتاريخ ١/ ٤/ ٢٠١٩ وذلك دعما للمزارعين مشروطا بضرورة مراجعة افرع الاقراض الزراعي واجراء التسويات القانونية اللازمة والتي تتماشى مع امكانيات وظروف المتعثرين وموسم الانتاج لديهم وذلك عبر الفروع المنتشرة في المملكة والبالغ عددها ٢٤ فرع و٣ ادارات اقليمية.

وقد إتخذ المجلس جملة من القرارات الداعمة للقطاع الزراعي أهمها رفع سقف قروض الطاقة الشمسية من ٧٥ ألف دينار الى ١٥٠ ألف دينار وبفوائد مخفضة وذلك للتخفيف من فاتورة الطاقة وكلف الإنتاج التي تحتل فيها الطاقة ما يزيد عن ٢٥% .

وأكد الشحاحده على ضرورة تشكيل لجنة لدراسة معدل كلفة الأعلاف للرأس الواحد وتقديم التوصيات لاتخاذ القرارات المناسبة في مايخص قروض الاعلاف ومدى ايجابية رفعها واثرها على مربي المواشي .

وتحدث م. محمد الحياري مدير عام الاقراض الزراعي اننا نعمل لوضع الاليات المناسبة لدعم المزارعين من خلال الرؤيا الميدانية وتدوين متطلبات المزارعين وجاء ذلك عبر مجموعة من الزيارات إجراها معالي وزير الزراعة ومدراء الادارات لعدد من محافظات المملكة ومتابعة متطلبات كافة القطاعات.

اترك رد