المجلس الأعلى وصحة الأسرة يبحثان أطر التعاون في مجال الإعاقة

75

بحث سمو الأمير مرعد بن رعد، رئيس المجلس الأعلى لحقوق الأشخاص ذوي الإعاقة، اليوم الخميس، في مقر المجلس، ومدير معهد العناية بصحة الأسرة الدكتور إبراهيم عقل، سبل التعاون المشترك بين المؤسستين في عدة مجالات، بينها تهيئة عدد من المراكز التي يتم فيها تقديم خدمات الصحة الإنجابية والجنسية وخدمات التشخيص والتدخل المبكر من قبل المعهد.
وأعرب سمو الأمير عن تقديره للخدمات والبرامج التي يقدمها المعهد، مشدداً على أهمية أن تكون هذه الخدمات شاملة ومستوعبة للأشخاص ذوي الإعاقة، وأن هناك فرصة كبيرة لتطوير هذه الخدمات.
من جهته، أعرب عقل عن إستعداد المعهد للتعاون مع المجلس من خلال مذكرة تفاهم لتطوير مراكز نموذجية تقدم خدمات التأهيل، بالإضافة الى التشخيص لغايات إصدار البطاقة العريفية مستقبلاً.
ونتج عن اللقاء تحديد أطر التعاون المستقبلي خلال السنوات الثلاث القادمة بحيث تتضمن تأهيل ستة مراكز نموذجية في الأقاليم الثلاثة في الشمال والوسط والجنوب، وتقديم خدمات الصحة الإنجابية والجنسية وخدمات الإستجابة للعنف المبنى على النوع الاجتماعي للأشخاص ذوي الإعاقة.
واستعرض عقل برامج وإنجازات المعهد والفئات التي يستهدفها المعهد من خلال مراكزه الـ26 المنتشرة في المملكة، والإجراءات التي قام بها المعهد استجابة لجائحة كورونا.

بترا

اترك رد