الأردن عضو مراقب في المجلس الدولي لتنسيق المتطلبات التقنية للأدوية

101

انضم الأردن ممثلا بالمؤسسة العامة للغذاء والدواء إلى المجلس الدولي لتنسيق المتطلبات التقنية للأدوية (ICH) من خلال التصويت على انضمامه الأسبوع الماضي.
وقالت المؤسسة في بيان صحفي اليوم: إن الأردن يعتبر الدولة العربية الإقليمية الأولى التي تنضم للمجلس الذي يتولى تحقيق قدر أكبر من التنسيق في جميع أنحاء العالم لضمان تطوير وتسجيل أدوية آمنة وفعالة وعالية الجودة بأكثر الطرق كفاءة في استخدام الموارد.
وأوضح البيان أن سبب انضمام الأردن هو إنجازات المؤسسة العامة للغذاء والدواء في تطبيق أفضل الممارسات والتشريعات العلمية والتقنية في مجال التسجيل والدراسات الدوائية والسريرية والتصنيع الدوائي الجيد والتحقق من الجودة بالتحليل المخبري.
كما أضاف أن الأردن كان سباقا باعتماد التشريعات الخاصة بالأدوية البيولوجية، إضافة إلى استقرار السوق الدوائي الأردني بتوفر الدواء وخلوه من الأدوية المزورة والمغشوشة والتزام المؤسسة بإجراءات العمل بكل شفافية.
ويتيح انضمام المؤسسة المشاركة بصياغة القرارات على مستوى دولي فيما يتعلق بالمتطلبات التقنية للأدوية، كما يساهم بتعزيز مكانة القطاع الدوائي الاردني عالميا ويشكل عامل جذب للاستثمار في مجال الدواء، حيث استطاع الدواء الأردني الوصول إلى حوالي 65 سوقا عالميا.

اترك رد