الأردن: لن نتحمل مسؤولية احتياجات الركبان

92

الأردن اليوم – شدد وزير الخارجية وشؤون المغتربين أيمن الصفدي، على أن إمكانية تلبية احتياجات قاطني مخيم الركبان الإنسانية من الداخل سوري متاحة، وعلى أن الأردن لن يتحمل مسؤولية تلبية احتياجات النازحين هناك حيث أن ذلك مسؤولية سورية أممية.

وأضاف الصفدي خلال استقباله المستشار الاميركي الخاص لوزارة الخارجية الاميركية حول سوريا جيمس جيفري الذي يزور المملكة في إطار جولة إقليمية،ضرورة تكثيف الجهود للتوصل لحل سياسي للأزمة السورية يقبله السوريون وفق القرار ٢٢٥٤ يحفظ وحدة سوريا ويعيد لها أمنها واستقرارها ويحقق المصالحة الوطنية ويتيح ظروف عودة اللاجئين.

وبحث الصفدي وجفري مستجدات الأزمة السورية والجهود المستهدفة لإيجاد حل سياسي لها.

وبحثا أيضا قضية اللاجئين السوريين حيث أطلع الصفدي المسؤول الأميركي على الأعباء التي يتحملها الأردن جراء استضافة مليون وثلاثمائة ألف سوري، مشددا على أهمية استمرار المجتمع الدولي في تحمل مسؤولياته إزاء اللاجئين والمملكة. وأكد أن الأردن يشجع العودة الطوعية لهم.

وأشاد الصفدي وجفري بمتانة العلاقات الأردنية الأميركية على استمرار العمل على تعزيز التعاون. بدوره ثمن جفري  الدور الإنساني الكبير الذي يقوم به الأردن إزاء اللاجئين ودور الأردن الهام في تعزيز الأمن والاستقرار في المنطقة.

اترك رد