منظمة العمل لدولة تطلق المرحلتين الثالثة والرابعة لمشروع العمالة المكثفة

97

الأردن اليوم – أسيل شبيب _ أكدت السفيرة الالمانية في عمان “بيرغيتا سيفكر” إن تنفيذ المرحلة الثالثة والرابعة من  مشروع العمالة المكثفة الممول من الحكومة الالمانية يأتي كمؤشر لنجاح المرحلتين الاوليتين منه و للاستمرار والتوسع في زيادة عدد فرص العمل المؤقتة التي يوفرها المشروع لتصل الى 10 الاف فرصة مؤقتة للاجئين السورين في الاردن والمواطنين الاردنين  بما يحقق اهداف التنمية المستدامة وان المشروع سيشمل 6 محافظات بعد ان شمل محافظتي اربد والمفرق في مراحله الأولى .

و من دجهة أخرى اكد وزير الاشغال العامة فلاح العموش أن المشروع يستهدف تحسين ظروف معيشة الأردنيين واللاجئين السوريين بزيادة فرص العمل و تحسين البنية التّحتيّة في مختلف محافظات المملكة وخصوصا المناطق الأكثر تأثّرا بأزمة اللّجوء السوري.

وأضاف العموش أن المشروع أسهم في مرحلتيه الأولى و الثانية في تشغيل 8700 شاب و شابة  أردني و سوري في فرص عمل مؤقّتة تعينهم على التصدّي لمتطلّبات الحياة و تؤهّلهم للحصول على فرص عمل دائمة في قطاع الإنشاءات وقد شارك هؤلاء الشباب في صيانة وإنشاء نحو 2000 كلم من الطرق الريفية و الرئيسية.

وأشار إلى أن الوزارة ستبقى على الدّوام شريك فاعل و داعم لكافّة المبادرات التي توفّر فرص العمل للشّباب و تستهدف تحسين البنية التحتيّة في مختلف المحافظات و هو ما يدفعنا اليوم للتّعبير عن دعمنا الكامل للمراحل الجديدة من المشروع.

و قال وزير العمل نضال بطاينة إن ضغط اللجوء السوري على البنية التحتية في الأردن و تأثيره على الوظائف في الأردن، مؤكداً على دور الجهات المانحة كالحكومة الالمانية وما قدمته من خلال هذه المنحة بتوفير فرص عمل للاجئين السورين بالاضافة الى الاردنين في مجتمعاتهم .

و وبين أن تنفيذ المرحلتين الاوليتين من المشروع خلق 8.700 فرصة عمل بالاضافة الى صيانة العديد من الطرق والانشاءات .

اترك رد