مؤتمر المستثمرين الأردنيين في الخارج يفتتح غداً في عمان

144

الأردن اليوم – تفتتح في عمان صباح يوم غد الثلاثاء فعاليات”المؤتمر السابع لرجال الأعمال والمستثمرين الأردنيين في الخارج، الذي تنظمه جمعية رجال الأعمال الأردنيين وجمعية سيدات ورجال الأعمال الأردنيين المغتربين (تواصل)، بالشراكة مع وزارة الخارجية وشؤون المغتربين وهيئة الاستثمار.

وقال رئيس جمعية رجال الأعمال الأردنيين حمدي الطباع في بيان صحافي اليوم أن المؤتمر الذي يشارك فيه 250 رجل أعمال من داخل المملكة أو مغتربين في الخارج يعقد تحت شعار “شركاء التنمية والبناء “ويهدف إلى إدامة التواصل بين رجال الأعمال الأردنيين داخل البلاد وخارجها، واطلاعهم على التطورات الاقتصادية والإنجازات التي تحققت.

وأضاف الطباع أن الأردن يحتاج خلال المرحلة الحالية إلى توحيد الصفوف وتكثيف جهود الجميع لتجاوز التحديات وتحويلها الى فرص حقيقية تنعكس على الاقتصاد الوطني، ما يتطلب من المغتربين الأردنيين وأصحاب الأعمال والمستثمرين في الخارج الاستثمار في الأردن بمشروعات ذات قيمة مضافة تسهم في توفير توليد فرص العمل.

وقال مدير عام الجمعية طارق حجازي أنه سيتم على هامش المؤتمر ترتيب زيارات ميدانية الى منطقة البحر الميت التنموية والمنطقة الحرة في المطار ومدينة الموقر الصناعية ومنطقة معان التنموية للاطلاع على البنية التحتية والفرص الاستثمارية المتوفرة فيها.

وكان رئيس جمعية سيدات ورجال الأعمال الأردنيين المغتربين (تواصل)، فادي المجالي، قدر في تصريحات صحفية وجود نحو 2ر7 مليار دولار استثمارات الأردنيين خارج المملكة وفرت آلاف فرص العمل.

اترك رد