زواتي تلتقي مساعد وزير الخارجية الأميركية لشؤون الطاقة

106

 الأردن اليوم – بحثت وزيرة الطاقة والثروة المعدنية المهندسة هالة زواتي اليوم الاثنين مع مساعد وزير الخارجية الأميركية لشؤون موارد الطاقة فرانسيس قانون، مجالات التعاون الثنائي خاصة في قطاع الطاقة.

 

وعرضت الوزيرة زواتي خلال اللقاء مستجدات قطاع الطاقة في الأردن، والإنجازات التي حققها القطاع خاصة شمول 99 بالمئة من سكان المملكة بشبكة الكهرباء وتنويع المصادر بدخول العديد من مشاريع الطاقة المتجددة للخدمة ومشاركتها اليوم بحوالي 12 بالمئة من الكهرباء المستهلكة.

 

ووصفت الوزيرة زواتي النظام الكهربائي في المملكة بالمميز من حيث الكفاءة والاستمرارية، مؤكدة أهمية الربط الكهربائي مع الدول المجاورة لزيادة استقرار النظام الكهربائي.

وتناول اللقاء أبرز الإصلاحات في قطاع الطاقة ضمن مصفوفة الإصلاحات للسنوات الخمس القادمة، وأثرها في تخفيض الكلف ومعالجة الديون المترتبة على شركة الكهرباء الوطنية، وإعادة هيكلة الشركة وتبني أفضل الممارسات العالمية في قطاع الطاقة.

واشادت الوزيرة زواتي بعلاقات التعاون القائم بين المملكة والولايات المتحدة الأميركية بفضل الجهود التي يبذلها جلالة الملك عبدالله الثاني والتي انعكست دعما أميركيا له اثره في مسيرة الأردن الإصلاحية والتنموية في مختلف القطاعات.

من جهته، أكد مساعد وزير الخارجية الأميركي الذي يزور المملكة حاليا، التزام بلاده بتقديم جميع أنواع الدعم اللازم للاردن في مختلف مجالات الطاقة، مشيدا بالانجازات التي حققها قطاع الطاقة الأردني مؤخراً.

 

اترك رد