الخارجية الفلسطينية تدين سياسة القتل والتهجير الإسرائيلية بقطاع غزة

87

الأردن اليوم – حذرت وزارة الخارجية الفلسطينية من الخطورة البالغة لما تناقله إعلام الاحتلال عن “مصدر اسرائيلي كبير” بشأن مخططات إسرائيلية لتشجيع الفلسطينيين على الهجرة من قطاع غزة إلى دول أخرى.

وأوضحت الوزارة في بيان اليوم الثلاثاء أن المجلس الوزاري المصغر في إسرائيل يدرس إقامة مطار في النقب لنقل الفلسطينيين من خلاله إلى دول توافق على استقبالهم.

وأشارت الوزارة الى أن هذه التصريحات تتزامن مع تهديدات بحملة عسكرية واسعة وتفاخر اسرائيلي علني بـ “أن يدفع أبناء شعبنا الفلسطيني في قطاع غزة ثمنا باهظا”، مؤكدة أن الحكومة الاسرائيلية برئاسة بنيامين نتنياهو “تتحمل المسؤولية الكاملة والمباشرة عن معاناة شعبنا في القطاع جراء الحصار الظالم والعدوان المتواصل والجرائم البشعة التي ترتكبها يوميا ضد النساء والأطفال والشيوخ والمسعفين والمقعدين والمنشآت، إضافة الى استهداف مقومات حياة الغزيين والتضييق عليهم لدفعهم إلى الهجرة”.

وأكدت الوزارة أن انتهاكات الاحتلال ترتقي إلى مستوى جرائم حرب وجرائم ضد الإنسانية، وأن ما يقوم به الاحتلال هو تكرار خطير لنكبة عام 1948، ما يستدعي صحوة دولية لرفض تلك الدعوات وعدم الاستجابة لها وادانتها، وسرعة التحرك الدولي لرفع الحصار عن قطاع غزة وإنهاء الظلم الواقع عليه، داعية المحكمة الجنائية الدولية إلى فتح تحقيق رسمي في جرائم الاحتلال.

اترك رد