التربية تحذر والنقابة تؤكد

144

الأردن اليوم – أكد الناطق الاعلامي باسم وزارة التربية والتعليم وليد الجلاد بأن الدعوة  لتغييب طلبة المدارس يوم غد الخميس دعوة غير قانونية.  مضيفا”  الدعوة الى التغيب عن المدارس يوم غد وحث الطلبة على عدم الدوام أمر غير قانونية”

وأكد الجلاد ضرورة الالتزام بالتعليمات الصادرة عن الوزارة التي تشدد على التقيد بالدوام، مشددا على أن يوم غد الخميس هو يوم دوام في جميع المدارس، وأن من شأن عدم ذهاب الطلبة إلى المدارس إعاقة العملية التعليمية.

وأشار الى ان التعليم حق أساس للطلبة كفله الدستور، ولا يجوز أن يدعو أحد الطلبة أو أولياء الأمور إلى عدم إرسال أبنائهم إلى المدارس، مضيفا أن “من يقرر الدوام في المدارس هي وزارة التربية والتعليم وهي صاحبة الصلاحية والولاية في ذلك وليس أحد سواها”.

بدوره  أكد الناطق الإعلامي باسم نقابة المعلمين الأردنيين نور الدين نديم “أن الوقفة الاحتجاجية للمعلمين قائمة في زمانها ومكانها يوم الخميس 5-9-2019م الساعة الثانية عشرة ظهرًا أمام رئاسة الوزراء على الدوار الرابع، وأن ما يشاع عن تغيير مكانها، لا أساس له من الصحة.

وأضاف, نتمنى أن تتمتع الحكومة بحس المسؤولية، ولا تقوم بإغلاق الطرق والإضرار بمصالح الناس، وعرقلة حق المعلمين الدستوري بالتعبير عن رأيهم.

اترك رد