طالبات في “الحسين”: السكن بحاجة للصيانة … والجامعة: خاطبنا الجهة المالكة

104

الأردن اليوم- محمد سقالله

ناشدت طالبات جامعة الحسين بن طلال المقيمات داخل السكن الجامعي “سكن التطوير” الواقع في الجهة المقابلة لها، إدارة الجامعة بالعمل على إعادة تأهيل السكن من خلال أعمال الصيانة العامة وتوفير خدمات التكيف بشكل جيد إضافة إلى توفير غازات طهي الطعام.

وأوضحت الطالبات للأردن اليوم أن السكن يحتاج إلى صيانة عامة، إذ تظهر الكثير من الشقوق في جدران الغرف، إضافة إلى تسرب للمياه في الجدران، وعدم توفير الإنارة اللازمة والجيدة لهن.

وشددت الطالبات على مطالبتهن إدارة الجامعة بتحسين ظروف التكييف خصوصا في فصل الشتاء الذي بدأت أجواءه تتشكل مع بداية الشهر الجاري، إذ أن السكن يقع في منطقة بعيدة عن وسط المدينة ولا تحيط به المباني الأمر الذي يزيد من برودته القارصة خلال فصل الشتاء، حسب تعبيرهن.

كما طالبن إدارة الجامعة بتوفير غازات طهي الطعام داخل السكن، ليقومن بطهي الطعام داخل السكن، والعمل على تخفيف جزء من المصاريف اليومية جراء الاعتماد على الوجبات الجاهزة، خصوصا في ظل تراجع الوضع الاقتصادي للمواطن الأردني.

ويقيم في السكن نحو 1500 طالبة، وهي أقصى طاقة استيعابية له، كما أوضح رئيس الجامعة نجيب أبو كركي على إحدى مجموعات موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك في وقت سابق من الأسبوع.

وأبدت الطالبات مخاوفهن من قيام الجامعة باتخاذ إجراءات تأديبية بحقهن نتيجة مطالبتهن بتحسين الخدمات داخل السكن، وذلك بعد تداول خبر عن قيام رئيس الجامعة بتهديد الطالبات المتصدرات لمواقف المطالبة بالاستبعاد من السكن.

وعلى صعيد متصل، نفى مدير العلاقات العامة والإعلام في الجامعة محمد جرار ما تم تداوله حول قيام رئيس الجامعة نجيب أبو كركي بتهديد الطالبات المطالبات بتحسين الخدمات باتخاذ إجراءات تأديبية بحقهن وعلى رأسها الاستبعاد من السكن، مؤكداً أن إدارة الجامعة تتخذ من الانفتاح على طلبتها نهجا لها، ولا تفكر في هذه الإجراءات مطلقا.

وبين أن رئيس الجامعة عقد لقاءً مع بعض الطالبات واستمع لمطالبهن، وقطع لهن وعداً بمتابعة كافة المطالبات.

وفي رده على استفسارات الأردن اليوم المتعلقة بمطالب الطالبات قال جرار: ” إن الجامعة قامت بمخاطبة شركة تطوير معان المالكة للسكن لإجراء الصيانة اللازمة والدورية لجميع مرافق السكن وخصوصا غرف الطالبات لتوفير الجو الآمن والمناسب لحياة الطالبات”.

في حين كشف جرار عن سماح إدارة الجامعة للطالبات باستخدام غلايات القهوة الكهربائية داخل الغرف، الامر الذي كان ممنوعا في السابق والإبقاء على قرار منع استخدام الغازات الصغيرة وذلك حفاظا على سلامة الطالبات.

أما فيما يتعلق بالتدفئة والتكييف، فبين جرار أن الجامعة قامت بمتابعة هذا الأمر، واتخذت قرارا اليوم بإيقاف تشغيل المكيفات بدرجات حرارة منخفضة نظراً لبرودة الطقس، وستعمل على توفير التدفئة اللازمة للطالبات خلال فصل الشتاء.

اترك رد