هيئة الأوراق المالية تعمم على شركات الخدمات المالية تحديث بياناتها

83

أصدرت هيئة الأوراق المالية، الاثنين، تعميما تطالب فيه شركات الخدمات المالية تزويد الهيئة ببيانات محدثة عن التراخيص الممنوحة لها لممارسة أعمال الخدمات المالية في السوق المالي المحلي و/ أو الأجنبي والتي ترغب الشركة بتجديدها للعام 2021.

ودعت هذه الشركات تزويد الهيئة بأسماء المعتمدين الذين تقوم الشركة من خلالهم بأعمال الخدمات المالية في السوق المالي المحلي و/أو الأجنبي، والتي ترغب الشركات بالتجديد لهم للعام 2021، وتحديث بيانات الشركة ومعتمديها وفقاً للنموذج المعتمد من الهيئة على موقعها الإلكتروني، هذا بالإضافة إلى تحديث بيانات شركات الوساطة المالية ومعتمديها في السوق المالي المحلي على نظام الترخيص الإلكتروني.

وأكدت الهيئة على ضرورة دفع الرسوم السنوية المستحقة عن العام 2021 وفقاً للإجراءات المتبعة لدى الهيئة، وتجديد أو تمديد الكفالات البنكية المقدمة من شركات الخدمات المالية المرخصة للتعامل في السوق المالي المحلي والبورصات الأجنبية وتقديمها للهيئة حسب الأصول.

الهيئة، أكدت أيضا على ضرورة الالتزام بتنفيذ هذه المتطلبات وتسليم الكتب والوثائق الموصوفة فيها باليد في مقر الهيئة حسب الإجراءات المتبعة لديها بما فيها الإجراءات الصحية الاحترازية.

وأوضحت الهيئة إمكانية الاطلاع على دليل استخدام النماذج ونصوص الكفالات الخاصة بالتعامل في السوق المحلي والأجنبي وقائمة الرسوم لأعمال الخدمات المالية وقيم الكفالات المطلوبة عبر موقعها الإلكتروني.

اترك رد