فضل شاكر تواصل مع رئيس محكمة أمن الدولة الأسبق ليترأس هيئة الدفاع عنه بتهم الإرهاب

60

أكد مصدر مطلع و مقرب من رئيس محكمة أمن الدولة و المحاكم العسكرية الأسبق، الدكتور محمد العفيف، أن الفنان اللبناني فضل شاكر، تواصل معه بقصد الطلب منه أن يترأس هيئة الدفاع و الترافع عنه، بعد اتهامه بالإرهاب.

و قال المصدر أن الاتصالات تمت مع الدكتور العفيف، و لكنه لم يرد عليهم بالإجابة بعد، و طلب منهم إرسال ملف القضية لدراسته، و كان اخر تلك الطلبات عندما قدم مقربين من الفنان اللبناني لمنزل الدكتور العفيف، و تباحثوا معه، بصفته يحمل درجة الدكتوراه في جرائم الإرهاب المحلي و الدولي، و القضية من صُلب تخصصه.

نفس المصدر أشار أن العفيف انشغل أمس ، و حال ذلك دون الاجتماع مع فضل شاكر عبر “مكالمة ثلاثية”، و لكنه تواصل و استشار العديد من الخبراء القانونيين اللبنانيين و استمزج رأيهم ليكونوا ضمن هيئة الدفاع.

يذكر أن المحكمة العسكرية اللبنانية الدائمة أصدرت حكمين غيابيين ضد الفنان فضل شمندر، المعروف بفضل شاكر، الحكم الأول قضى بسجنه 15 عاماً بتهمة “التدخل في أعمال الإرهاب التي اقترفها إرهابيون مع علمه بالأمر عن طريق تقديم خدمات لوجستية لهم”.

في حين قضى الحكم الثاني بسجنه 7 سنوات و تغريمه 5 ملايين ليرة، ما يقارب الـ2300 دينار أردني بـ”جرم تمويل مجموعة أحمد الأسير المسلحة والإنفاق عليها وتأمين ثمن أسلحة وذخائر لها”.

وفي سبتمبر أيلول 2017، أصدرت محكمة عسكرية لبنانية حكماً بسجن شاكر 15 عاما مع الأشغال الشاقة.

 

 

سرايا
اترك رد