%83 من الأردنيين يستخدمون مواقع التواصل الاجتماعي بشكل يومي

100

الأردن اليوم- كشف استطلاع للرأي أجراه مركز الدراسات الاستراتيجية في الجامعة الأردنية (نبض الشارع الأردني 10)، أن 71% من الأردنيين يستخدمون الانترنت بشكل يومي، فيما يستخدم 83% منهم وسائل التواصل الاجتماعي بشكل يومي.

وقال الاستطلاع، الذي أعلن المركز نتائجه صباح اليوم الثلاثاء، أن 47,4 % أفادوا بأنهم لا يتابعون المواقع الإلكترونية الإخبارية، بينما قال 38% إنهم لا يقومون بالتحقق من صدق الأخبار التي يسمعونها، في حين يحصل 61 من المواطنين على معلوماتهم حول الأحداث التي تدور في الأردن من وسائل الإعلام المختلفة ثم الأهل فالأصدقاء.

ونفّذت دائرة استطلاعات الرأي العام والمسوح الميدانية بالدراسات الاستراتيجية، استطلاعها العاشر من ضمن سلسلة استطلاعات “المؤشّر الأردني- نبض الشارع الأردني” خلال الفترة الواقعة ما بين 9 و14 الشهر الحالي، على عينة، حجمها 1800 مستجيب، ممثلة للمجتمع الأردني ومن المحافظات كافة.

وركز موضوع استطلاع “نبض الشارع الأردني 10″، على أبرز القضايا التي تواجه الأردن محليًا، وتواجه الإقليم وتواجه المجتمع الدولي، بالإضافة إلى تركيز الاستطلاع على محددات الرأي العام الأردني، ومصادر المعلومات ومدى الثقة بها.

اترك رد