وزير الخارجية يلتقي نظيره الروسي الأربعاء

55

الأردن اليوم _ موسكو
يجري وزير الخارجية وشؤون المغتربين أيمن الصفدي، الأربعاء، محادثات في موسكو مع وزير الخارجية الروسي سيرجي لافروف، بحسب بيان للوزارة.

الصفدي، واصل الثلاثاء، في نيذرلاندز، محادثات مع مسؤولين استهدفت إيجاد مساحات أوسع للتعاون الثنائي وزيادة التنسيق في جهود حل الأزمات الإقليمية، حيث أجرى مباحثات مع وزيرة الدفاع الهولندية انك بيلفيد ركزت على تعزيز التعاون الدفاعي والتعاون بين المملكتين في مكافحة الإرهاب.

كما التقى وزير الخارجية لجنة الشؤون الخارجية في برلمان نيذرلاندز في لقاء بحث آفاق زيادة التعاون الثنائي والمستجدات في المنطقة.

ووضع الصفدي اللجنة في صورة التطورات في المنطقة، خصوصاً تلك المتعلقة بالقضية الفلسطينية التي تشكل القضية المركزية الأولى والأزمة السورية والحرب على الإرهاب ورؤية الأردن إزائها.

كما استعرض الصفدي البرامج الإصلاحية التي انتهجتها المملكة لتجاوز التحديات الاقتصادية ومعالجة انعكاسات الأزمات الإقليمية على مسيرته التنموية.

وأشار الصفدي إلى الفرص الاستثمارية والاقتصادية التي توفرها المملكة في ضوء موقعها الاستراتيجي وكفاءاتها البشرية واتفاقيات التجارة الحرة مع عديد دول، ما يجعل الأردن وجهة استثمارية جاذبة وبوابة لأسواق إقليمية ودولية كبيرة.

وأكد والمسؤولين في نيذرلاندز الحرص المشترك على استمرار العمل من أجل تنمية التعاون وتعزيز علاقات الصداقة المتينة التي تربط البلدين ثنائياً وفي إطار الاتحاد الأوروبي.

اترك رد