قعوار: الاردن استقبل 59 ألف سائح بريطاني العام الماضي

58

الأردن اليوم _ عمان
قال رئيس مجلس ادارة الجمعية الأردنية للسياحة الوافدة عوني قعوار، إن الاردن استقبل العام الماضي نحو 59 الف سائح بريطاني، بزيادة نسبتها 18 بالمئة عن سابقه.
وتركزت سياحة المسافر البريطاني على المناطق الساحلية واستكشاف المناطق الطبيعية والأثرية.
وأضاف قعوار خلال حفل إفطار نظمته الجمعية اليوم الثلاثاء حول “دراسة خصائص المسافر البريطاني”، بحضور السفير البريطاني لدى الأردن إدوارد أوكدن، ان هذا اللقاء يأتي ضمن سلسلة لقاءات تهدف لدراسة الوضع السياحي والبحث عن افكار وطرق جديدة لجذب السياح إلى المملكة.
ودعا وزير السياحة الأسبق عقل بلتاجي، إلى الاستمرار بالتسويق والترويج لاستقطاب السائح البريطاني، لافتا إلى ان الأردن يرتبط ببريطانيا ارتباطا تاريخيا وثيقا في المجالات كافة.
وقال السفير أوكدن، إن الاردن من شماله الى جنوبه يزخر بالمواقع السياحية والتي يمكن للسائح زيارتها خلال ايام معدودة، مشيرا إلى امتلاك الأردن مقومات سياحية بإمكانها استقطاب السياح البريطانيين بالرغم من مساحته الجغرافية الصغيرة نسبيا.
وأشار اوكدن إلى ان الاساس في استقطاب السائح البريطاني يعتمد على النشاط التسويقي الأردني الذي يتنافس مع دول قريبة منه تصرف ميزانيات ضخمة على التسويق.
وعرض مدير عام الجمعية عمر حزينة لواقع السياحة القادمة من بريطانيا والتي تعتبر من الاقتصاديات الرائدة عالميا، كما عرض لأهم خصائص السائح البريطاني وطرق حجز سفره، والفئات العمرية المستهدفة للسوق الأردني.

اترك رد