إيعاز بإعادة التحقيق في القضايا المجهولة بدون استثناء

110

الأردن اليوم _ عمان

ألقت فرق الأمن الوقائي القبض على شخص يشتبه بارتكابه جريمة قتل وقعت قبل 18 عاما في عمّان، في حين أوعز مدير الأمن العام اللواء الركن حسين الحواتمة، بإعادة التحقيق في القضايا المجهولة كافة بدون استثناء.

وقال الناطق باسم مديرية الأمن العام، عامر السرطاوي، السبت، إن “معلومات وردت للعاملين في الأمن الوقائي ترتبط بقضية قتل مجهولة، وقعت عام 2002 في منطقة النزهة في العاصمة … حيث عثر في تلك السنة على جثة شخص في منزله وقد تعرض لعدة طعنات أدت إلى وفاته. ولم يحدد القاتل في حينه وقيدت القضية ضد مجهول”.

“فور ورود تلك المعلومة التي قد تقود لمرتكب تلك الجريمة شكل فريق تحقيقي خاص في الأمن الوقائي عمل على إعادة فتح التحقيق في القضية والبناء على المعلومة التي وردت، حيث قادت التحقيقات إلى الاشتباه بأحد الأشخاص وألقي القبض عليه”، بحسب ما ذكر السرطاوي في بيان.

وأضاف، بعد التحقيق مع المشتبه به “اعترف أنه في عام 2002 قام وبتحريض من شخص آخر بالدخول لمنزل المغدور بقصد السرقة وقام بعد أن شاهده المغدور بطعنه عدة طعنات أدت إلى وفاته وغادر المكان … بالرجوع لملف القضية وجدت عينات التقطت في حينه من مسرح الجريمة حيث جرى أخذ عينات من الشخص المقبوض عليه وإرسالها لإدارة المختبرات والأدلة الجرمية، وبفحصها تطابقت والعينات الملتقطة من مسرح الجريمة عام 2002”.

“جرى تحويل القضية لمدعي عام الجنايات الكبرى والذي قرر توقيف المقبوض عليه 14 يوما في أحد مراكز الإصلاح والتأهيل عن تهمة القتل. كما وقرر توقيف الشخص المحرض على القضية بعد إلقاء القبض عليه”، بحسب السرطاوي.

ومن جانبه، أوعز مدير الأمن العام اللواء الركن حسين الحواتمة، بتشكيل لجان تحقيقية مشتركة في قيادات الأقاليم والإدارات الجنائية المختلفة لمتابعة وإعادة التحقيق في كافة القضايا المجهولة بدون استثناء ومهما مضى من فترات زمنية على ارتكابها.

اترك رد