منظمة التعاون الاقتصادي والتنمية تخفض توقعات النمو لكوريا الجنوبية إلى 2%

79

الأردن اليوم _ سيول

خفضت منظمة التعاون الاقتصادي والتنمية (OECD) اليوم الاثنين توقعاتها للنمو في كوريا الجنوبية لهذا العام إلى 2%، بسبب تفشي فيروس كورونا.

ويمثل هذا انخفاضًا عن التوقعات السابقة للمنظمة التي بلغت 2.3% في نوفمبر الماضي، كما قالت إنها تتوقع نمو الاقتصاد الكوري الجنوبي بنسبة 2.3% في عام 2021 دون تغيير عن التوقعات السابقة.

وقالت المنظمة إن آفاق النمو العالمي لا تزال تتصف بعدم اليقين إلى حد كبير، حيث تسبب تفشي فيروس كورونا-19 (كوفيد-19) في معاناة إنسانية كبيرة وتعطل اقتصادي واسع.

وقالت المنظمة في تقريرها المؤقت: “أدى التأثير السلبي على الثقة والأسواق المالية وقطاع السفر وسلاسل الإمداد إلى تقليل توقعات النمو في جميع اقتصادات مجموعة العشرين لعام 2020، ولا سيما البلدان المرتبطة بقوة بالصين، مثل اليابان وكوريا واستراليا”.

جدير بالذكر أن الصين أكبر شريك تجاري لكوريا الجنوبية، وتمثل ربع الصادرات الكورية الجنوبية.

يأتي هذا التقرير بعد أربعة أيام من خفض البنك المركزي الكوري الجنوبي لتقديراته للنمو إلى 2.1%، مقارنة بنسبة 2.3% قبل ثلاثة أشهر.

وقد نما الاقتصاد الكوري الجنوبي -رابع اقتصاد في آسيا من حيث الحجم- بنسبة 2% العام الماضي، وهي أبطأ نسبة نمو منذ عقد من الزمان.

وقال تقرير المنظمة إن خفض أسعار الفائدة وزيادة الإنفاق الحكومي يمكن أن يساعد في تعزيز الثقة واستعادة الطلب بمجرد تحسن وضع تفشي المرض وإلغاء قيود السفر.

جدير بالذكر أن بنك كوريا المركزي ترك سعر الفائدة الرئيسي عند مستواه الحالي 1.25%.

اترك رد