وزيرة التنمية: برنامج الأغذية العالمي يعزز القدرات الوطنية للحد من الجوع

100

الأردن اليوم _ عمان

قالت وزيرة التنمية الاجتماعية، بسمة إسحاقات، إن برنامج الأغذية العالمي ساهم في تطوير وتعزيز القدرات الوطنية للحد من الجوع، عبر تقديم الدعم الفني المقدم من البرنامج لصندوق المعونة الوطنية، وتوفير الطرود الغذائية للوزارة.
جاء ذلك خلال المباحثات التي أجرتها وزيرة التنمية، اليوم الخميس، مع المدير التنفيذي لبرنامج الأغذية العالمي ديفيد بيزلي والمدير القطري وممثل برنامج الغذاء العالمي للأمم المتحدة في الأردن سارة جوردن جيبسون، لتعزيز التعاون والتنسيق بشأن الدعم الفني المقدم لبرنامج الدعم التكميلي الذي ينفذه صندوق المعونة.
وأضافت إسحاقات إن برنامج الدعم التكميلي يمثل أحد المحاور الرئيسية لمحور التكافل الذي تعهدت الحكومة بتنفيذه ضمن محور دولة التكافل وهو من أكبر برامج الحماية الاجتماعية، مثنية على الجهود المبذولة في تنفيذ البرنامج خلال المرحلة الأولى ليبلغ عدد الأسر المستفيدة منه 309 آلاف في جميع مناطق المملكة.
وأكدت أهمية برامج الحماية الاجتماعية واهتمام الحكومة برفع مستوى معيشة الأسر المحتاجة، مشيرة الى أن الحكومة تولي برامج الحماية الاجتماعية أهمية خاصة وترصد لها مخصصات مالية إلا أن الحاجة ما تزال قائمة للدعم من الجهات التمويلية ليتسنى لها تنفيذ المراحل المقبلة من البرنامج، لضمان نجاحها واستمرارها.
وأوضحت أن الدعم الفني الذي قدمه برنامج الأغذية العالمي تضمن تمويل عمليات التحول للدفع الالكتروني، وإنشاء مركز اتصال في الصندوق للدعم والمساندة، وإنشاء مركز نظم المعلومات الجغرافية، بالإضافة إلى تمويل عمليات الدعم اللوجيستي والمساعدة في عمليات التقييم والمراقبة.
وأبدى المدير التنفيذي لبرنامج الأغذية العالمي إعجابه بالمستوى الذي وصلت إليه الخدمات، خلال زيارته مع الوفد إلى صندوق المعونة الوطنية، واعدا باستمرار الدعم المقدم من البرنامج لوزارة التنمية والصندوق المعونة الوطنية، كي يستطيعا تحقيق برامجهما التي تستهدف الأسر الفقيرة ومحدودي الدخل.
ووقعت وزارة التنمية الاجتماعية اتفاقية تعاون مع برنامج الغذاء العالمي في شهر كانون الأول من العام الماضي، بهدف الوصول إلى الأسر الأكثر حاجة في المملكة عبر توزيع البرنامج لـ 10 آلاف طرد غذائي.

اترك رد