إيجاز صحفي لوزراء الإعلام والتربية والتعليم والصناعة والتجارة

56

الأردن اليوم – قدم وزراء الدّولة لشؤون الإعلام أمجد عودة العضايلة، والتربية والتعليم الدكتور تيسير النعيمي، والصناعة والتجارة والتموين الدكتور طارق الحمّوري اليوم الأحد، إيجازاً صحفيّاً للحديث عن تداعيات فيروس كورونا المستجدّ، والآليّات والإجراءات التي اتخذها مجلس الوزراء للتعامل معه.
وقال وزير الدولة لشؤون الإعلام، إنه في ضوء المستجدّات المحليّة والعالميّة، ناقش مجلس الوزراء تداعيات هذه الأزمة، وقرر تشكيل عشرة فرق وزاريّة لضمان استمراريّة العمل والإشراف على تداعياتها.
وأوضح العضايلة أنّ هذه الفرق تشكّلت على النحو الآتي: فريق الرعاية الصحيّة، وفريق تنظيم ومتابعة شؤون الحدود والمعابر والمطارات، وفريق الحماية الاجتماعيّة، وفريق المخزون الاستراتيجي، وفريق التعلّم والتعليم عن بعد، وفريق استمراريّة العمل، وفريق إدارة الميدان، وفريق المتابعة الإعلاميّة والتوعية والتثقيف، وفريق حماية الاقتصاد الوطني، وفريق الشؤون القانونيّة.
وأكد العضايلة أن الإيجازات الإعلامية خلال هذه المرحلة ستقتصر على محطات التلفزة المحليّة، إنفاذاً لقرارات الحكومة بمنع التجمعات والحد من الاجتماعات ما أمكن، مبدياً الانفتاح والتعاون مع وسائل الإعلام واستقبال الاستفسارات والملاحظات مباشرة من خلال الوحدات الإعلامية في رئاسة الوزراء.
وفي رده على سؤال حول التراخي واستسهال فحص القادمين إلى المملكة من مواطنين وزوار، جدد العضايلة التأكيد على أن الحكومة لن تتهاون في هذه المسألة، مؤكّداً أنّ إجراءات الدخول والخروج في المطارات وعلى المعابر الحدوديّة مشدّدة وفعّالة.
وأضاف أنّ جميع القادمين من الخارج يخضعون للفحص الطبي، والبعض ممن قدموا من دول ينتشر فيها الوباء يتمّ حجرهم صحيّاً، بحسب الإجراءات الاحترازيّة التي تتّبعها وزارة الصحّة، وبحسب تعليمات منظمة الصحة العالمية.
وأشار إلى أن وزارة الصحة حددت المستشفيات التي يستطيع المواطنون الذهاب إليها لإجراء الفحص المتعلّق بالفيروس، إضافة إلى توفر مختبرين للقطاع الخاص يجريان الفحص أيضاً.

اترك رد