نقيب الاطباء : فرق طبية تنطلق غدا للتفتيش على فنادق الحجر

151

الأردن اليوم – كشف نقيب الأطباء، الدكتور علي العبوس أن النقابة عبر فرقها التي تم تشكيلها ستقوم اعتبارا من صباح يوم غد بجولة طبية تفتيشية على ما يقارب 22 فندقا مخصصا للحجر الصحي، وإجراء الفحوصات وجميع الإجراءات الطبية للمواطنين الموجودين في الحجر الصحي، وذلك حسب ما تم الاتفاق مع وزير الصحة.
وأوضح في مقابلة مع وكالة الانباء الاردنية أن دور النقابة ممثلا بالكوادر الصحية يعد الخط الأول، المطلوب منه تشخيص وعلاج والتحكم في مسيرة الوباء، وتنظيم وتجميع المتطوعين والاستعداد للتعامل مع كافة الأمراض فيما لو انشغلت وزارة الصحة في التعامل مع أي زيادة كبيرة في المصابين لا سمح الله.
وقال: إن النقابة على استعداد لتقديم كل مساعدة طبية يتطلب القيام بها في كل بقعة من أرجاء الوطن وعبر كل اللجان المشكلة في المحافظات.
ويشار الى ان جميع الجمعيات الخاصة بالنقابة قامت بالتبرع لهذه الحملة؛ حيث تم رصد 125 ألف دينار، لغاية الآن، وسيرتفع المبلغ بعد أن تأخذ الجمعيات القرارات اللازمة للتبرع النقدي أو العيني لمواجهة هذه الحالة.
وستقوم النقابة بتجهيز الأطباء المتطوعين بالمعدات ولوازم الوقاية وتأمينهم بوسائل النقل للوصول إلى المناطق التي قد يتطلب إرسال فرق طبية إليها.

اترك رد