تكية أم علي تبدأ بإيصال الطرود الغذائية مباشرة لمنازل الاسر المحتاجة

73

الأردن اليوم – باشرت تكية أم علي اليوم الخميس بتوزيع الطرود الغذائية الشهرية بشكل مباشر لمنازل الأسر المنتفعة من برامجها بمختلف محافظات المملكة، وذلك استمراراً لعملياتها الهادفة لإيصال الدعم الغذائي المستدام للأسر الأشد فقراً والأكثر حاجة في المملكة.
ويأتي ذلك بعد قرار رئيس الوزراء، الدكتور عمر الرزاز، باستثناء تكية أم علي من قرار تعطيل الدوام الذي تم إعلانه سابقاً، مما يتيح لتكية أم علي حرية التنقل بين المحافظات لتقديم الخدمات الإنسانية وإيصال الدعم الغذائي سواء لأسرها المنتفعة أو للحالات الإنسانية والإغاثية والطارئة في المملكة .
وقال مدير عام تكية أم علي، سامر بلقر، انه وفي ظل الظروف الراهنة وإيماناً بمسؤولية تكية أم علي تجاه أبناء الوطن من الأسر المحتاجة وأهمية إيصال الدعم الغذائي للأسر الأشد حاجة في المملكة قام فريق عمل تكية أم علي بإيصال الطرود الغذائية الشهرية مباشرة لمنازل الأسر المنتفعة؛ وذلك حفاظا على سلامتهم وعملا بالتوجيهات والقرارات الصادرة عن مجلس الوزراء.
وأكد بلقر على أن إيصال الدعم الغذائي لهذه الأسر خصوصا في ظل هذه الظروف يشكل أولوية مهمة لدى تكية أم علي، حيث أن جميع أسر تكية أم علي هي أسر غير آمنة غذائيا وهي الأكثر هشاشة نحو انعدام الأمن الغذائي، كما أنها الأشد فقراً والأكثر حاجة في المملكة.
وأشار الى أن تكية أم علي تستقبل التبرعات حالياً من خلال موقعها الإلكتروني tua.jo ومن خلال تطبيق الهاتف الذكي الخاص بها، بالإضافة إلى التبرع من خلال خدمة إي فواتيركم، لافتا الى ان تكية أم علي أتاحت سبل التبرع الإلكتروني وسهّلتها بهدف أن تصل للأسر المحتاجة في الأردن.
وانطلقت حافلات تكية أم علي البالغ عددها 25 حافلة اليوم لتوزيع الطرود الغذائية على الأسر المحتاجة بمختلف المحافظات، حيث يحتوي كل طرد منها على 24 مادة غذائية تكفي لإعداد ثلاث وجبات يومياً وعلى مدار الشهر، ملتزمة بتطبيق جميع الإجراءات الاحترازية والوقائية والتي تضمن السلامة لموظفي تكية أم علي والأسر المنتفعة.
وتتضمن هذه الإجراءات تعقيم الملابس والمركبة بالكامل قبل وبعد الانطلاق ولبس معدات الوقاية الشخصية من غطاء رأس وكمامات الوجه والقفازات بالإضافة إلى التأكيد على غسل الأيدي بشكل مستمر، وعدم ملامسة الأشخاص والمحيط وعدم الدخول إلى المنازل وترك مسافة لا تقل عن مترين بين الأشخاص

اترك رد