زوكربيرغ مارك يعلن تعليق حسابي ترمب على فيسبوك وانستغرام حتى انتهاء فترة رئاسته

81

الأردن اليوم – أعلن زوكربيرغ  مارك مؤسس فيس بوك تعليق حسابي ترمب على فيسبوك وانستغرام حتى انتهاء فترة رئاسته ..

وكتب مارك ما يلي ..

تظهر الاحداث المروعة في الساعات ال 24 الماضية بوضوح ان الرئيس دونالد ترامب يعتزم استغلال وقته المتبقي في منصبه لتقويض الانتقال السلمي والقانوني للسلطة الى خليفته المنتخب جو بايدن.

قراره باستخدام منبرته للتغاضى عن تصرفات انصاره في مبنى الكابيتول او ادانتهم لها، ازعج الناس في الولايات المتحدة وفي جميع انحاء العالم. قمنا بازالة هذه التصريحات امس لاننا حكمنا على ان تاثيرها — وعلى الارجح نودها — سيكون اثارة المزيد من العنف.
بعد تصديق الكونجرس على نتائج الانتخابات، يجب ان تكون الاولوية للبلاد باكملها الان لضمان مرور 13 يوما المتبقية والايام التي تلت التنصيب بسلام ووفقا للمعايير الديمقراطية المعمول بها.
على مدار السنوات القليلة الماضية، سمحنا للرئيس ترامب باستخدام منصتنا بما يتماشى مع قواعدنا الخاصة، في بعض الاحيان ازالة المحتوى او وضع علامة على منشوراته فعلنا ذلك لاننا نعتقد ان الجمهور لديه الحق في الوصول الى الخطاب السياسي على اوسع نطاق ممكن، حتى الخطاب المثيرة للجدل. ولكن السياق الحالي اصبح مختلفا بشكل جوهري، حيث يتضمن استخدام منبرنا للتحريض على التمرد العنيف ضد حكومة منتخبة ديمقراطيا.
نعتقد ان مخاطر السماح للرئيس بمواصلة استخدام خدمتنا خلال هذه الفترة كبيرة للغاية. لذلك، نقوم بتمديد الحظر الذي وضعناه على حساباته على فيسبوك وانستغرام الى اجل غير مسمى ولمدة اسبوعين قادمين على الاقل حتى تكتمل الانتقال السلمي للسلطة.

اترك رد