إطلاق حملة الإعلام لمواجهة كورونا

55

الأردن اليوم-  أطلق مركز حماية وحرية الصحفيين بالتعاون مع مديرية التوعية والإعلام الصحي التابعة لوزارة الصحة اليوم السبت، حملة مشتركة لتعزيز التوعية بسبل الوقاية من فيروس كورونا، بعنوان: الإعلام لمواجهة كورونا.
وتهدف الحملة إلى تعزيز مساهمة وسائل الإعلام في نشر التوعية للجمهور بمخاطر فيروس كورونا، وحث الصحفيين على الالتزام بمدونات سلوك مهني وأخلاقي خلال تغطياتهم لوباء كورونا.
وتُركز الحملة على تذكير الإعلاميين والإعلاميات، بعدم نشر أسماء أو صور المرضى لتعارضها مع قانون ضمان حق الحصول على المعلومات، ونشر الحقائق التي تسهم في الحد من انتشار فيروس كورونا، وتجنب نشر الأخبار الزائفة والمضللة، والشائعات التي تُثير الهلع والخوف بين الناس.
وأكد الرئيس التنفيذي لمركز حماية وحرية الصحفيين الزميل نضال منصور أهمية العمل والشراكة مع وزارة الصحة في هذا الظرف الصعب الذي يمر به الأردن، مؤكدا أن مؤسسات المجتمع تضع كل جهودها الطوعية في خدمة المجتمع.
وتقدم الحملة إرشادات ونصائح للإعلاميات والإعلاميين بأهمية الابتعاد عن الأماكن الموبوءة، وضرورة حصولهم على التصاريح التي تمكنهم من التحرك والعمل خلال حظر التجول، والتعاون مع جهات إنفاذ القانون.

اترك رد