حركة شراء اعتيادية في أسوق الطفيلة

83

الأردن اليوم- شهدت أسواق الطفيلة ولواءي الحسا وبصيرا حركة شراء اعتيادية اليوم السبت دون تهافت على المحلات التجارية لشراء المواد التموينية، في ظل توافرها بكميات تفي احتياجات المواطنين.
وأكد العديد من المواطنين أن تخزين المواد التموينية تبددت خلال هذه الأيام في ضوء توافر مختلف أنواع السلع، مشيرا إلى أن أسواق الطفيلة التي غصت بالمواطنين في الأيام الماضية، أصبحت اليوم متواضعة.
وأكد مدير مديرية الصناعة والتجارة في الطفيلة حسن الربابعة أن فرق الصناعة والتجارة في الطفيلة تعكف على تنفيذ حملات ميدانية تفتيشية مكثفة على الأسواق التجارية ومراقبة حركة البيع في المحال التجارية خاصة البقالات المنتشرة في الأحياء، للتأكد من وفرة السلع واستقرار الأسعار.
ودعا الربابعة التجار والمواطنين للتعاون من أجل ضمان انسيابية السلع، وتوفرها ضمن متطلبات المحافظة على السلامة العامة، ولاسيما أن الشركات الموردة لمختلف أصناف السلع الغذائية تقوم بإيصال جميع الاحتياجات من المواد التموينية بمختلف أنواعها. وبين أن أسعار المواد الغذائية في أسواق الطفيلة مستقرة عند مستويات منخفضة، وتخضع لرقابة مستمرة، لافتا إلى أن وزارة الصناعة والتجارة اتخذت إجراءات وآليات لضمان استمرار تزويد المحلات التجارية وخاصة السوبر ماركت والمتاجر الصغيرة في مختلف المحافظات باحتياجاتها من السلع والمستلزمات الأساسية.
وأكد رئيس غرفة تجارة الطفيلة ونقيب أصحاب المخابز في الطفيلة عودة الله القطيطات أن الغرفة تعمل وبالتنسيق الكامل مع الجهات المعنية على مراقبة الأسواق والمحلات التجارية في الطفيلة وضبط التجار المخالفين وإلزام التجار بالسقوف السعرية، مشيرا إلى منح الغرفة زهاء 50 تصريحا لتجار المواد الغذائية والخضار والفواكه والدواجن في الطفيلة لتمكينهم من تزويد المحلات التجارية بالمواد الغذائية المتنوعة منذ الساعة الثامنة صباحا وحتى السادسة مساء مع الالتزام باستخدام وسائل الوقاية.

اترك رد