الصحة العالمية: وفيات كورونا بالإقليم 3945 حالة

54

بلغ عدد حالات الإصابات المؤكدة بفيروس كورونا في منطقة إقليم شرق المتوسط 72787 حالة، فيما بلغ عدد الوفيات 3945 وفاة، وفق منصة المعلومات عن المرض على الموقع الإلكتروني للمكتب الإقليمي لمنظمة الصحة العالمية لشرق المتوسط الذي يضم إلى جانب الدول العربية الباكستان وأفغانستان وإيران.
وأظهرت المنصة أن عدد حالات الشفاء في الإقليم بلغت 24176 حالة، وفق آخر تحديث لها اليوم الأحد الساعة 3:25 مساء بتوقيت الأردن.
وبلغ عدد الدول المصابة بالإقليم 21 دولة، حيث تصدرت إيران دول الإقليم بعدد الإصابات بـ 58226 حالة، وكذلك بعدد الوفيات البالغة 3603 وفاة.
واوضح المدير الإقليمي لمنظمة الصحة العالمية لشرق المتوسط الدكتور أحمد بن سالم المنظري، في بيان صحفي الخميس الماضي، ان عدد حالات الإصابة بمرض كورونا في الإقليم تضاعف في أسبوع واحد فقط خلال الفترة من 26 آذار الماضي إلى 2 نيسان الجاري.
وأشار إلى أنه تم الإبلاغ عن حالات جديدة في بعض البلدان الأكثر عُرضة للخطر ذات النُظُم الصحية الهشة، لافتا إلى أنه وحتى في البلدان ذات النُظُم الصحية الأكثر رسوخاً، كان هناك ارتفاع مثير للقلق بعدد حالات الإصابة والوفيات المُبلَّغ عنها.

اترك رد