تونس: الفيروس في تونس والولايات المتحدة ينتميان إلى نفس السلالة

91

الأردن اليوم – كشفت النتائج الأولية للأبحاث التي أجراها المختبر المرجعي لفيروس كورونا بمستشفى شارل نيكول بتونس لتحديد التركيبة الجينية حول جزء من العينات الايجابية المصابة بوباء كورونا المستجد، “أن فيروس كورونا المنتشر في تونس له نفس الخصائص الجينية للفيروس المتواجد في الولايات المتحدة الأميركية، وفق رئيسة المختبر الهام بوطيبة.
ونقلت وكالة الأنباء التونسية عن بوطيبة اليوم الجمعة، أن المختبر تمكن من تحديد التركيبة الجينية لعدد من العينات الايجابية التي اخذت من مصابين بفيروس كورونا، مبينة أن البحوث التي أجراها المختبر منذ أكثر من أسبوع قادت الى أن سلالة الفيروس تنتمي الى نفس سلالة الفيروس المتواجد بالولايات المتحدة الأميركية.
وأوضحت أن فيروس كورونا يضم 3 سلالات واحدة في الولايات المتحدة الأميركية والثانية بالصين والثالثة في ايطاليا، مؤكدة أن فرق البحث في المختبر ستواصل اجراء بحوثها للتعرف على خصائص الفيروس بكافة العينات الايجابية الحاملة له.
وسيمكن اجراء البحوث على العينات الايجابية، حسب رئيسة المختبر، من فهم طريقة تسرب الفيروس وطرق انتقاله من مكان الى آخر، مشيرة الى أن نتائج الأبحاث ستساعد على فهم خصائص هذا الفيروس الذي، ينتج حوالي 30 ألف نسخة بعد دخوله للخلية بجسم المصاب.
–(بترا)

اترك رد