المنظمة العربية للرقابة والمحاسبة تدعو الأجهزة الرقابية لتحديث خططها

87

الأردن اليوم – دعت المنظمة العربية للأجهزة العليا للرقابة والمحاسبة (ارابوساي) في اجتماع مجلسها التنفيذي، إلى تحديث الأجهزة الرقابية لخططها التشغيلية في ظل الوباء وإعادة برمجة الدورات التدريبية مثل طرح مواضيع متصلة بتقييم استراتيجيات مجابهة الأوبئة.
كما دعت المنظمة، في اجتماعها غير العادي، عبر تقنية الاتصال المرئي، أمس الاثنين، والذي شارك فيه رئيس ديوان المحاسبة، عاصم حداد، ورؤساء الأجهزة الرقابية الأعضاء في المجلس، إلى الإسراع في إرساء منظومة التعلم الإلكتروني عن بعد وتخصيص دورة عن دور الأجهزة الرقابية في التدقيق في ظل الكوارث.
وجددت المنظمة دعوتها بإعداد أدلة تساعد الأجهزة الرقابية في ممارسة مهامها عن بعد في ظل الأزمات والكوارث، ونشر الإصدارات التي تصدر عن الهياكل المهنية للمنظمات الرقابية الدولية وترجمتها ووضعها على موقع المنظمة لتستفيد منها أجهزة الرقابة، وتركيز المنظمة في مجال الرقابة على التنمية المستدامة بقطاع الصحة.
وأشارت المنظمة، في بيان صحفي اليوم الثلاثاء، إلى أن الهدف من الاجتماع الذي كان مقررا عقده في دولة قطر في نهاية شهر آذار 2020، هو كيفية استمرارية عمل المنظمة (الارابوساي) وبلورة تصورات تضمن التغلب على الظروف وتطويق آثار انتشار وباء كورونا على نشاط المنظمة.
كما تقرر في نهاية الاجتماع عقد الاجتماع في دورته العادية بدولة قطر في وقت يتم الاتفاق عليه أعضاء المجلس التنفيذي.

اترك رد