تفاصيل العودة للمدارس .. والنعيمي يؤكد على أن استمرار التعليم الوجاهي يعتمد على الحالة الوبائية

73

الأردن اليوم – قال وزير التربية والتعليم تيسير النعيمي، إن الإطار العام للعودة  إلى المدارس هو التدرج في السابع من شباط، سيبدأ التعليم الوجاهي بالصفوف من رياض الأطفال إلى الصف الثالث، والصف الثاني عشر.

وبحسب النعيمي، سيكون الدوام بالتناوب على مجموعتين أو ثلاث مجموعات اعتمادًا على الكثافة الصفية، بحيث يكون نصيب الطالب من غرفة الصف مترين مُربَّعين على الأقل، وبسعة صفيَّة من 15 – 20 طالب في الصف.

وأوضح النعيمي خلال المؤتمر الصحفي الذي عقد في رئاسة الوزراء، إن التعليم سيكون متمازجًا بحيث يتابع الطلبة دوامهم عن بعد أثناء عدم وجودهم بالمدرسة

وأضاف، محطتَّا تقييم زمنيَّتان لمدى الالتزام بالبروتوكول الصحي على مستوى المدرسة ومراقبة الحالة الوبائية عامل مهم جدًا في كل محطة من محطات التقييم

وبين أن الوزارة ستعلن خلال الأسبوع المقبل عن الإجراءات التنفيذية لعودة المدارس وفق الأطر التي تم الحديث عنها.

كما أكد أن الوزارة لاحقًا ستعلن، وقبل بداية الفصل الدراسي الثاني، عن رابطٍ ليستعلم أولياء الأمور عن حالة الدوام للمدرسة وللطالب، والمهم جدًا أن الخيار متروك لولي الأمر في اختيار التعليم الوجاهي، أو التعليم عن بعد لابنه أو ابنته.

وعاد التاكيد على أن  أي مدرسة لا يكون فيها التزام تام بالبروتكول الصحي، ستُغلَق ويُعلَّق دوامها ويتحوَّل التعليم فيها عن بعد، حتى تُصَوّبَ وضعَها.

“الإستمرار بالتعليم الوجاهي يعتمد على الإلتزام والحالة الوبائية” بحسب النعيمي.

اترك رد