خطة لفتح القطاعات التجارية المغلقة موزعة على مجموعة حزم “تفاصيل”

67

الأردن اليوم – أعلنت وزيرة الصناعة والتجارة والتموين مها العلي عن خطة لفتح القطاعات المغلقة موزعة على مجموعة حزم على مراحل متعددة.

وستكون هذه المراحل موزعة على نحو أسبوعين بين حزمة وحزمة بهدف تقييم الإجراءات.

وأضافت العلي خلال المؤتمر الصحفي اذي عقد مساء اليوم في رئاسة الوزراء، إن الأنشطة الاقتصادية اختيرت بالتنسيق مع وزارة الصحة بناء على تقييم المخاطر الذي تعده وزارة الصحة في ضوء الوضع الوبائي، مع الإشارة إلى أهمية المساهمة في فتح القطاعات في تخفيف الآثار الاقتصادية الناجمة عن فيروس كورونا المستجد.

وبينت أن الحزمة الأولى من الإجراءات تبدأ في 15 كانون الثاني/يناير، برفع حظر يوم الجمعة، والسماح لبرك السباحة الخارجية في المنشآت الفندقية بالعمل، و سيتم السماح بفتح الحدائق العامة والمحلات التجارية داخل الحدائق، وفتح نوادي الفروسية، مع عملية تقييم للوضع الوبائي في الإجراءات.

كما تبدأ الحزمة الثانية مطلع الشهر المقبل، بفتح مراكز اللياقة البدنية والمسابح العامة والمراكز الرياضية والأكاديميات الرياضية وفتح برك السباحة الداخلية في المنشآت الفندقية، أما الحزمة الثالثة تبدأ في الأول من آذار/مارس، وتشمل فتح دور السنما والبلياردو والسنوكر الترويحية الرياضية والترويح والتسلية وأماكن لعب الأطفال ومراكز الألعاب الكهربائية والإلكترونية وقطاع المعارض والمؤتمرات.

اترك رد