فلسطين النيابية تدين مصادرة الاحتلال لاراضي الحرم الابراهيمي

81

الأردن اليوم – دانت لجنة فلسطين النيابية مصادقة حكومة الاحتلال الاسرائيلي على قرار بمصادرة أراض مجاورة للحرم الإبراهيمي في مدينة الخليل بالضفة الغربية من دائرة الأوقاف الإسلامية الفلسطينية.
واوضح رئيس اللجنة يحيى السعود في بيانه اليوم الخميس، ان قرار المصادرة لمسطحات الأراضي الواقعة بتخوم الحرم، والتي تديرها دائرة الأوقاف “مرفوض” واصفاً القرار، بالانتهاك الغاشم الذي يتنافى مع مواثيق الشرعية الدولية والقانون الدولي والمضاف الى جملة الانتهاكات اليومية التي تمارسها سلطات الاحتلال بحق الارض و الشعب الفلسطيني الأبي.
وأضاف: إن القرار يفرض على المنظمات الأممية المختصة، وفي مقدمتها منظمة التربية والعلوم والثقافة “اليونسكو” لتحمل مسؤولياتها تجاه تلك المواقع الدينية، وبذل المزيد من الجهود لإجبار سلطات الاحتلال على احترام قرارات تلك المنظمات.
ودعا البيان، الاسرة الدولية وبرلمانات العالم الى الضغط على سلطات الاحتلال الاسرائيلي لوقف اقتحاماتها المتواصلة لتلك الأماكن المقدسة خاصة وأن سلطات الاحتلال توظف مقولاتها الدينية لخدمة أغراضها الاستعمارية التوسعية ليس فقط ضد الحرم الإبراهيمي الشريف، وإنما ضد البلدة القديمة في الخليل بأسواقها ومرافقها ومنازلها الفلسطينية كافة.

اترك رد