منخفض خماسيني يؤثر على المملكة اليوم

88

عمان 24 نيسان – تتأثر المملكة اليوم بمنخفض خماسيني، حيث يطرأ ارتفاع واضح على درجات الحرارة، لتسود أجواء حارة نسبياً وجافة ومغبرة في كافة مناطق المملكة مما يؤدي الى تدني في مدى الرؤية، ويتوقع ان تشهد المناطق الصحراوية خاصة في ساعات ما بعد الظهر عاصفة رملية تؤدي إلى انعدام في مدى الرؤية الأفقية. كما وتظهر كميات من الغيوم على ارتفاعات متوسطة وعالية. والرياح جنوبية غربية نشطة السرعة مع هبات قوية أحياناً تصل سرعتها ما بين (40-60) كم/ساعة.
وبحسب تقرير دائرة الارصاد الجوية يطرأ انخفاض ملموس على درجات الحرارة غدا لتصبح أقل من معدلاتها العامة في مثل الوقت من السنة بحوالي (5-7) درجات مئوية، الاجواء باردة نسبياً بشكل عام وغائمة جزئياً إلى غائمة مع سقوط زخات من المطر في شمال ووسط المملكة وأجزاء من المناطق الجنوبية، الرياح شمالية غربية معتدلة إلى نشطة السرعة مثيرة للغبار في مناطق البادية.
تون الأجواء يوم الاحد لطيفة الحرارة في أغلب المناطق مائلة للدفء في الاغوار والبحر الميت والعقبة مع ظهور الغيوم على ارتفاعات منخفضة وتسقط بإذن الله زخات من المطر في شمال ووسط المملكة في ساعات الصباح، الرياح شمالية غربية معتدلة السرعة تنشط بعد الظهر مثيرة للغبار في مناطق البادية.
وتترواح درجات الحرارة العظمى والصغرى في مناطق عمان 29 – 13 والمناطق الشمالية 28 – 13 والمناطق الجنوبية 26-6 وفي مدينة العقبة تصل العظمى الى 40 درجة والغرى 20 درجة مئوية .
—أ . اليوم \ح

اترك رد