مشعل: الأردن عوّدنا على المواقف المشرفة

70
الأردن اليوم – ثمّن رئيس المكتب السياسي السابق لحركة المقاومة الاسلامية / حماس، خالد مشعل، الموقف الأردني من القضية الفلسطينية، قائلا إن الأردن عوّد الجميع على المواقف المشرّفة، وخاصة في السنوات الأخيرة.
وقال مشعل في ندوة سياسية نظمتها جماعة الاخوان المسلمين في الأردن عبر منصاتها الالكترونية في الذكرى الثانية والسبعين للنكبة، إن هناك مخاطر جمّة تحيق بالقضية الفلسطينية، بدءا من صفقة القرن والسخاء الأمريكي في دعم الاحتلال الصهيوني، ونُذر ضمّ الضفة الغربية وغور الأردن والقدس، وانشغال الأمة بمعاركها، والاختراقات الصهيونية في الصفّ العربي.
وأضاف إن المطلوب من الأمة ردودا حقيقية وعملية على الخطط والمطامع الصهيونية، وعدم الاكتفاء بالخطابات والتصريحات، مشددا على أهمية وجود ردّ حقيقي من الفلسطينيين أنفسهم، ووقف التنسيق الأمني مع الاحتلال.
وتابع خالد مشعل: “المطلوب أيضا ردّ أردني، والأردن عودنا على المواقف المشرفة خاصة في السنوات الأخيرة، فقد كان متميزا وقويا، ونطلب من الأردن الثبات ومواصلة رفض موضوع الضم وكل الاجراءات الاسرائيلية”.
وشدد على أن القضية الفلسطينية هي قضية العرب كلّهم، وأي تراجع في القضية الفلسطينية هو ضعف للعرب، فالكيان الصهيوني خطر على الجميع، مختتما حديثه بالقول إن التاريخ والواقع لن يرحم أي متخاذل.

اترك رد