عباس : نحن في حل من جميع الاتفاقيات مع أمريكا وإسرائيل

65

الأردن اليوم – أعلن الرئيس محمود عباس أن منظمة التحرير ودولة فلسطين قد اصبحت اليوم في حل من جميع الاتفاقات والتفاهمات مع الحكومتين الأمريكية والإسرائيلية، ومن جميع الالتزامات ومن بينها الاتفاقات الأمنية.

وأضاف: على سلطة الاحتلال تحمل جميع المسؤوليات والالتزامات أمام المجتمع الدولي كقوة احتلال، وكل ما يترتب على ذلك من تداعيات استناداً إلى القانون الدولي وخاصة اتفاقية جنيف الرابعة، التي تحمل سلطة الاحتلال مسؤولية حماية المدنيين الواقعين تحت الاحتلال وممتلكاتهم، وتجرم العقوبات الجماعية، وتحظر سرقة الموارد وسرقة الأرض أو ضمها، والترحيل القسري لمواطني الأرض المحتلة.

وقال : نحمل الإدارة الأمريكية المسؤولية الكاملة على الظلم الواقع على شعبنا، ونعتبرها شريكا مع إسرائيل في قراراتها العدوانية، ومع ذلك فإننا نرحب بكل الأطراف الأمريكية التي تطالب بالحقوق الفلسطينية.

وتابع: نقرر اليوم استكمال التوقيع على الانضمام إلى المنظمات الدولية، ووقعنا بعضها أمس، ونجدد التزامنا بالشرعية الدولية وبالقرارات العربية والإسلامية ذات الصلة، ونجدد التزامنا الثابت بمكافحة الإرهاب العالمي أيا كان شكله أو مصدره، ونؤكد مجدداً التزامنا بحل الصراع الفلسطيني الإسرائيلي على أساس حل الدولتين واستعدادنا بالقبول بتواجد طرف ثالث على الحدود بيننا وبين إسرائيل تحت رعاية دولية متعدد.

اترك رد