تسجيل 4 إصابات بكورونا

69

الأردن اليوم – سُجِّلت في المملكة اليوم (4) حالات إصابة بفيروس كورونا المستجدّ وذلك بحسب الموجز الإعلامي اليوم حول فيروس كورونا المستجد COVID-19 في الأردن والصادر عن رئاسة الوزراء ووزارة الصحة ليوم السبت 23 أيار 2020.

وجاءت الإصابات والشفاء والفحوصات، على النحو الآتي:

– إصابتان لأردنيين عائدين من الخارج (من ماليزيا)، كانا يخضعان للحجر الصحّي في أحد فنادق العاصمة عمّان، وتمّ نقلهما إلى مستشفى الأمير حمزة.
– إصابتان لسائقي شاحنات قادمين عبر حدود العمري، أحدهما أردني، والآخر من جنسيّة عربيّة تمّ التعامل معه وفق البروتوكول المتّبع.

– وبذلك يبلغ إجمالي عدد الإصابات في المملكة حتّى الآن (704) إصابات.

– سجّلت أيضاً (9) حالات شفاء؛ منها (2) في مستشفى الأمير حمزة، و(6) في مستشفى الملك المؤسّس عبد الله الجامعي، و(1) في مستشفى الملكة علياء.

– تمّ اليوم إجراء (2402) فحصاً مخبريّاً، ليصبح إجمالي عدد الفحوصات التي أجريت حتى الآن (161722) فحصاً.

إجراءات أخرى:

• شهد اليوم الثاني لحظر التجوّل الشامل التزاماً كاملاً من المواطنين، باستثناء عدد محدود جدّاً من المخالفات تمّ التعامل معها وفق أحكام القانون؛ مع التأكيد على أنّ تطبيق قرار حظر التجوّل الشامل خلال أوّل أيّام العيد (غداً الأحد) سيتمّ دون تهاون.

• بلغ عدد مستخدمي تطبيق (أمان) خلال يومين من إطلاقه حوالي ٦٠ ألف مواطن في المملكة، مع التأكيد على أنّ هذا التطبيق لا يخرق خصوصيّة المستخدمين.

• تحميل التطبيق على أجهزة أندرويد

اترك رد