الأقصى يفتح أبوابه بعد إغلاق شهرين ونصف

85

الأردن اليوم -فتحت أبواب المسجد الأقصى أمام المصلين فجر الأحد بعد إغلاق دام قرابة شهرين ونصف بسبب الإجراءات الاحترازية المتبعة للوقاية من فيروس كورونا، لكن السلطات فرضت بعض الإجراءات الاحترازية في ظل تحذير مسؤولي الصحة من ارتفاع الإصابات بالفيروس.

وقال مدير المسجد الاقصى، الشيخ عمر الكسواني إن قرابة 4 آلاف مصل أدوا صلاة الفجر في الأقصى و”امتزجت المشاعر الدموع بالفرحة خلال استقبال المصلين المشتاقين للاقصى، ونحن عهدنا ان يكون الأقصى عامرا بالمسلمين وهذا ما يشتاق اليه المسجد”.

وشدد الكسواني على ضرورة الالتزام بالتدابير والإجراءات الوقائية من فيروس كورونا، بالتباعد بالصفوف والانتشار في المصليات والساحات ووضع الكمامة والمحافظة على النظافة، والتعاون مع حراس وسدنة الأقصى، مضيفا أن الموظفين سيقومون بتعقيم مصليات وساحات الأقصى بشكل دائم وقاية للوافدين إلى الأقصى.

وبدأ توافد المصلين الى الأقصى منذ الساعة الثانية والنصف بعد منتصف الليل حيث انتظروا على أبوابه حتى حان موعد فتحها عند الثالثة فجرا، فدخلوا إليه وهم يرددون التكبيرات والهتافات في الساحات، كما رفعوا العلم الفلسطيني وساروا وصولا إلى ساحة المسجد القبلي حيث سجدوا “سجدة الشكر لله”.

اترك رد